وزير الإسكان: سياسات إسكانية جديدة تتزامن مع الحالية

دسمان نيوز – دشن وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات د. عبدالله معرفي القرعة الأولى لتوزيعات السكن العمودي في مدينة جابر الأحمد السكنية، بعدد 115 شقة. وقام الوزير معرفي بالسحب على أول 10 بطاقات ضمن قرعة مستحقي الشقق السكنية، بحضور قيادات المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

ورداً على سؤال لـ «القبس»، بشأن استمرار سياسة التوزيعات الإسكانية الحالية في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة، أجاب معرفي: «الحال هذا صعب أن يستمر لفترة طويلة وهناك سياسات جديدة للتوزيعات الإسكانية، ولن تكون للأسوء بل للأفضل، كما أن البدائل السكنية ستكون مختلفة وتتزامن مع البدائل الإسكانية الحالية ولن تكون بديلة لها». وأضاف: «للمواطن حينها أن يختار أيا من هذه البدائل التي تتناسب معه».

وقال معرفي، إن عدد الشقق التي ستوزع على المواطنين 350 شقة على مدار 3 أسابيع، وهي المتوفرة حالياً، فيما تنتظر السكنية استلام بقية الشقق السكنية من وزارتي المالية والصحة لتوزيعها. وتابع: «الشقق السكنية المستخدمة حاليا من قبل وزارة الصحة في حالة جيدة، وسيتم إعادة تأهيلها إذا دعت الحاجة، ولن تسلم الى المواطنين الا في حالة جديدة». وأشار إلى أنه «جاري العمل على توقيع العقود الخاصة بمناقصات الكيبلات في مشروع مدينة المطلاع السكنية خلال السنة المالية الحالية.

وقال «نحن أمام تحد كبير في التوزيعات الإسكانية، التي لم تشهدها من قبل السكنية من حيث الكم، ونطمئن المواطنين اننا نعمل على قدم وساق في ظل الظروف الصحية الراهنة». وبشأن مشروع جنوب صباح الأحمد، أفاد معرفي «أن جميع المشاريع الإسكانية تعتبر أولويات نسعى جاهدين لتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا