بنك الكويت المركزي يصدر ثلاث مسكوكات بمناسبة الأعياد الوطنية وذكرى إصدار النقد الكويتي

بنك الكويت
بنك الكويت

دسمان نيوز – أعلن محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل إصدار (المركزي) ثلاث مسكوكات تذكارية بمناسبة الذكرى الستين لاستقلال دولة الكويت والذكرى الثلاثين لتحرير البلاد والذكرى الستين لإصدار النقد الكويتي.
وقال الهاشل في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن بنك الكويت المركزي دأب على إصدار مسكوكات تذكارية تخلد المناسبات التاريخية المهمة والمراحل التي شهدت تطورات في مسيرة تقدم البلاد.
وأوضح أن (المركزي) يسعى من خلال إصدار المسكوكتين التذكاريتين بمناسبة الأعياد الوطنية إلى تجسيد استقلال البلاد وحريتها وسيادتها والتذكير بروح التعاون والتلاحم التي تمتع بها الشعب الكويتي على الدوام وهي القيم التي نستلهمها من تلك المناسبات ونمضي بها نحو المستقبل.
وعن المسكوكة الثالثة أشار إلى خصوصية الذكرى الستين لطرح الدينار الكويتي للتداول إذ يواصل (المركزي) نهجه الثابت الذي سار عليه طيلة العقود الماضية في تعزيز قوة العملة الوطنية واستقرارها.
وأفاد بأن سياسة سعر الصرف مرتبطة بسلة موزونة من عملات أهم الدول التي تربطها بالكويت علاقات اقتصادية وتجارية وثيقة مما يعزز الاستقرار النقدي في البلاد والذي يعد بدوره ركنا أساسيا من الاستقرار الاقتصادي وثابتا من ثوابت السياسة النقدية الحصيفة التي يطبقها البنك.
وذكر أن المسكوكات التذكارية الثلاث تتمتع بتصاميم تعكس روح المناسبات الوطنية التي تجسدها ومصنوعة من الفضة الخالصة المطلية بالذهب وفقا للمواصفات العالمية المتبعة في هذا الشأن.
وبين الهاشل أنه يمكن للراغبين شراء تلك المسكوكات من القاعة المصرفية في بنك الكويت المركزي مع مراعاة حجز موعد للحضور عبر منصة (متى).
وأعرب عن الاعتزاز بقيام البنك المركزي بإصدار هذه المسكوكات التذكارية التي تجسد مناسبات مهمة في وجدان كل مواطن كويتي ومحطات مفصلية في تاريخ دولة الكويت. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا