تقارير: مسئول يابانى يتعهد بإقامة أولمبياد طوكيو “مهما كان تطور فيروس كورونا”

دسمان نيوز – أفادت مصادر إعلامية متطابقة، نقلا عن مسؤول اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو قوله، إن الأولمبياد ستقام “مهما كان تطور فيروس كورونا”.

وأصرت الحكومة اليابانية على فكرتها بإقامة دورة الألعاب الأوليمبية المقررة الصيف المقبل فى طوكيو، على الرغم من الشائعات التى انتشرت حول إمكانية إلغائها وخطورة الوضع الوبائى فى البلاد وفى بقية العالم.

وقال رئيس الوزراء اليابانى يوشيهيدى سوجا الجمعة أثناء مثوله أمام البرلمان “أنا عاقد العزم على استضافة دورة ألعاب آمنة مع العمل عن كثب مع حكومة العاصمة طوكيو واللجنة المنظمة (لأوليمبياد 2020) واللجنة الأولمبية الدولية”.

وأكد سوجا أن الأولميبياد يجب أن تكون بمثابة “دليل على انتصار البشرية على كورونا”، وهى الرسالة التى تروج لها السلطات اليابانية منذ مارس الماضى حين تقرر تأجيل الألعاب، التى كان من المقرر فى الأساس إقامتها فى صيف 2020، لمدة عام واحد نتيجة لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وتأتى تصريحات رئيس الوزراء اليابانى فى خضم تزايد الأصوات، سواء فى البلد الأسيوي أو خارجه، حول احتمال تأجيل أو حتى إلغاء دورة ألعاب طوكيو بسبب الأزمة الصحية العالمية، والتي يعج وضعها حاليا أسوأ من حيث الإصابات اليومية مقارنة بشهر مارس’آذار الماضي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا