رئيس”القوات اللبنانية”: الهجمات على الرياض تستهدف دور السعودية المحورى

دسمان نيوز – قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع إن استهداف الرياض بصواريخ موجهة لا يمكن وضعه في اطار الحرب الدائرة في اليمن، انما هو استهداف عن سابق تصور وتصميم لإحدى أكبر العواصم العربية، انطلاقا من الدور المحوري الذي تلعبه المملكة العربية السعودية على مستوى المنطقة.وفق موقع”إم تى فى” اللبنانى.

وأضاف جعجع، أن الهجمات من هذا النوع لن تؤدي سوى الى مزيد من التضامن العربي، والتصميم العربي، على مواجهة ما تتعرض له المنطقة من اليمن إلى لبنان.

كانت اليمن ، قد أدانت بشدة إطلاق الميليشيات الحوثية الإرهابية، صاروخاً باتجاه مدينة الرياض بالسعودية، والتي تمكنت قوات التحالف العربى “تحالف دعم الشرعية في اليمن” من اعتراضه وتدميره.

وجددت وزارة الخارجية اليمنية – في نقلته وكالة الأنباء اليمنية ـ إدانتها لهذا العمل الإرهابي.. مؤكدة على وقوف الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعبا مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية وتأييدها لكافة الإجراءات التي تتخذها المملكة في حماية أراضيها و مكافحتها للإرهاب والحفاظ على أمن واستقرار أراضيها وسلامة مواطنيها.

وأشارت الوزارة إلى استمرار المليشيات الإرهابية في ممارسة أعمالها التخريبية وتهديدها لأمن واستقرار المنطقة.. مشددة على وجوب اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لوضع حد للتصرفات غير المسئولة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

المادة السابقةالسعودية: نتفاوض مع شركات لقاحات “كورونا” من أجل توفيرها لدول منخفضة الدخل مثل اليمن
المقالة القادمةوزير سعودى يعلن تفاوض المملكة من أجل توفير لقاحات كورونا لليمن

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا