«البيئة» تطالب وزارة التجارة بإصدار قرار بمنع «الاحتطاب» وبيع الحطب الكويتي

التجارة
التجارة

دسمان نيوز – شدد مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد على المصلحة العامة والحد من عملية الاحتطاب للأشجار المعمرة في البلاد، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق مع وزير التجارة والصناعة لمخالفة أي جهة لا تزود الهيئة بسند الاستيراد للحطب المراد بيعه.

وطلب الأحمد من وزير الدولة لشؤون التنمية الإقتصادية وزير التجارة والصناعة فيصل المدلج في خطاب وجهه إليه، إصدار قرار بمنع الاحتطاب المحلي وبيع الحطب الكويتي في الأسواق والعربات المتنقلة. وقال الأحمد إن البلاغات الخاصة بالاحتطاب زادت الأمر الذي يشير إلى تهديد التنوع الإحيائي الفطري، ويبدد جهود الدولة في تأهيل البيئة البرية وإنشاء أحزمة خضراء ومكافحة التصحر والتغير المناخي.

ودعا الأحمد إلى أن يشمل القرار الوزاري بمنع بيع أي منتجات من الأخشاب المحتطبة إلا عن طريق الجهات الرسمية التي تتعامل مع هذه المنتجات والتي تحددها الجهات الحكومية المختصة وذلك خشية بيعها من قبل محلات البيع المتنقلة. وأشار إلى أن البيع من قبل المحلات المتنقلة يصعب السيطرة عليه ومعرفة مصدر الأخشاب المعروضة للبيع، داعياً إلى قصر البيع على الأخشاب المستوردة من الخارج فقط، وذلك حفاظاً على النباتات المعمرة في الكويت وتطبيقاً لقانون حماية البيئة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا