أوروبا تسعى لتنظيم العملات المشفرة لجعل استخدامها أكثر أمانا

دسمان نيوز – يروج الاتحاد الأوروبى لمجموعة واسعة من التدابير التشريعية لإنشاء العملات المشفرة، التى أصبحت وسيلة استثمارية عالية المخاطر، بسبب أنها تعتبر أداة لمجرمى الإنترنت.

وأوضح إدواردو نوفيلا، المحامي الخبير في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في كتاب “العملات المشفرة ..التحديات والعواقب Criptoactivos، أن حزمة التمويل الرقمى  DFP التى قدمتها رئيسة المفوضية الأوروبية، أوروسولا فون دير لاين، تضع خارطة طريق لتحقيق الرقمنة المستدامة من القطاع المالى الأوروبى.

وفى رأى الخبير “من المحتمل جدا أن يتم تنفيذ حزمة التمويل الرقمى بالكامل من قبل المفوضية الأوروبية، حيث يقدم  DFP استراتيجية التمويل الرقمي للاتحاد الأوروبي وجانبًا محددًا منها، وهو إستراتيجية مدفوعات التجزئة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يتضمن أربع مبادرات تشريعية، من بينها اثنتان بارزتان: اقتراح لتنظيم أسواق الأصول المشفرة (المعروف باسم اقتراح MICA) واقتراح لتنظيم نظام تجريبي للبنية التحتية للسوق على أساس تكنولوجيا التسجيل اللامركزية. (اقتراح نظام تجريبي).

وأشار الخبير إلى أن لائحة لتنظيم أسواق الأصول المشفرة MICA المقترحة ستنشئ نظامًا لإصدار تلك الأصول المشفرة التي لا يغطيها التشريع الحالي بشأن الخدمات المالية حاليًا وستنظم مزودي الخدمات على أصول التشفير، يسعى مقترح النظام التجريبي، من جانبه، إلى إزالة العقبات التنظيمية أمام إصدار الأصول المشفرة والاتجار بها والتفاوض بشأنها.

الأصول الاستثمارية

كما أوضح رافائيل جارثيا ديل بويو، الشريك الإداري لقسم تكنولوجيا المعلومات / قانون الملكية الفكرية في Osborne Clarke Spain ، كان الهدف الأولى لعملة البيتكوين، “ببساطة ، إنشاء نظام دفع وتبادل للقيمة لا يخضع لإشراف أي سلطة “.

كما أشار بابلو جارثيا ميكسيا، مدير منطقة القانون الرقمي في هربرت سميث فريهيلز ، إلى أن عملة البيتكوين لم تنتشر على نطاق واسع و “لم يتم استبدالها بأي شكل من الأشكال بالمال”. على الرغم من أن بعض الشركات ، التكنولوجية بشكل أساسي ، مثل مايكروسوفت أو ابل  Microsoft أو Apple ، أو التجارة الإلكترونية ، مثل اوفر ستوكOverstock ، تقبل الدفع بعملة البيتكوين .

وأضاف بابلو جارثيا ميكسيا أيضًا أن عملة البيتكوين أصبحت آلية ملاذ آمن للجرائم الإلكترونية ، “لأن استخدامها لا يترك أي أثر أو يصعب متابعته”.

ويضيف هذا الخبير، على وجه الخصوص، “إنها العملة المثالية للجرائم الإلكترونية، التي تنمو بلا حسيب ولا رقيب والتي تتجاوز فوائدها بالفعل فوائد الاتجار بالمخدرات.” لذلك ، فإن الطلب المتزايد عليها ، نتيجة للجرائم الإلكترونية، يزيد من قيمتها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا