شركة أمريكية تبدأ تجارب بشرية على لقاح ضد السلالات الجديدة لكورونا

دسمان نيوز – قالت شركة أمريكية صغيرة للتكنولوجيا الحيوية إنها ستبدأ التجارب البشرية على لقاح جديد كورونا يستهدف السلالات والطفرات المحتملة من فيروس كورونا، وقال أندرو ألين، الرئيس التنفيذي لشركة Gritstone Oncology، “من الحكمة تطوير لقاح ليكون بمثابة دعامة لمواجهة أي سلالات أو طفرات جديدة للفيروس التاجي. “

8

وبحسب موقع ” stat” أوضح ألين “لدينا لقاح جيد يقدم فائدة على المدى القصير، ولكن علينا أن نكون مستعدين لسيناريوهات حيث تفقد تلك اللقاحات فعاليتها، لأن ذلك قد شوهد تاريخيًا عدة مرات ويجب أن نكون مستعدين لذلك”.

ليس من الواضح ما إذا كانت هناك حاجة إلى مثل هذه اللقاح لكن هذا الجهد، على الرغم من أنه طويل الأمد، فهو دليلاً على جهود البحوث الصيدلانية التي تدعم جهود اللقاح.

تم دعم العمل قبل السريري على اللقاح من قبل مؤسسة بيل وميليندا جيتس وسيتم إجراء المرحلة الأولى من التجربة السريرية من قبل المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية ، مع دفع شركة Gritstone لإنتاج اللقاح المرشح ولا توجد بيانات متاحة للجمهور حول البحث قبل السريري.

وأوضح  ألين إن ظهور سلالة جديدة في جنوب إفريقيا ساعد في إقناع الشركة بأنه من المهم تطوير نسختها الخاصة في التجارب المعملية ، ساعدت إحدى الطفرات الموجودة في المتغير الذي تم تحديده في جنوب إفريقيا والتي شوهدت بشكل منفصل في متغير آخر تم العثور عليه لاحقًا في البرازيل – تسمى E484K – الفيروس على تفادي الأجسام المضادة الواقية التي تتولد أحيانًا بعد الإصابة الأولية.

أفاد علماء في جنوب إفريقيا هذا الأسبوع أن الأجسام المضادة من بعض المصابين سابقًا فشلت في التعرف على البديل الأحدث لا تزال هناك نتائج حول كيفية تفاعل المتغير مع الأجسام المضادة المنتجة بعد التطعيم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا