أول مواطن قطري يعبر إلى السعودية: المملكة استقبلتنا بالورود وتسهيلات في إجراءات الدخول تُثلج الصدر

دسمان نيوز – أعادت قطر والسعودية صباح السبت فتح المعبر البري الحدودي بينهما، حسبما أعلنت مصادر قطرية لوكالة فرانس برس.

وقال أول مواطن قطري يعبر من قطر إلى المملطة عبر منفذ سلوى الحدودي: ” السعودية استقبلتنا بالورود وتسهيلات في إجراءات الدخول تثلج الصدر” .

وأعلن مكتب الاتصال الحكومي في قطر، في بيان، أنه وفقا لإجراءات فتح الحدود الجوية والبرية والبحرية بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية ، وبناء على سياسة السفر والعودة إلى دولة قطر المعمول بها في ظل جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، فقد تقرر تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية على جميع القادمين عبر منفذ أبو سمرة الحدودي اعتبارا من اليوم السبت.

وبحسب البيان، يلزم جميع القادمين إلى دولة قطر عبر منفذ أبو سمرة الحدودي بإجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا (كوفيد-19) والحصول على شهادة الخلو من الفيروس قبل السفر بمدة لا تزيد عن 72 ساعة، وسيخضع جميع القادمين لحجر فندقي لمدة أسبوع على أن يتم حجز الإقامة بالفندق عبر الموقع الإلكتروني لـ “اكتشف قطر” قبل الوصول إلى دولة قطر، كما يجب على المسافرين من دولة قطر عبر منفذ أبو سمرة الحدودي إجراء حجز لحجر فندقي بتاريخ العودة قبل مغادرتهم للبلاد.

وأكد مكتب الاتصال الحكومي، في بانه، أنه على جميع القادمين التوقيع على تعهد رسمي بالالتزام بالحجر الفندقي مع إتباع سياسة وشروط الحجر الصحي، إضافة إلى تحميل تطبيق “احتراز” المعني بتتبع السلاسل الانتقالية لفيروس كورونا.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات خاضعة للتغيير بحسب تطورات وضع الوباء في الدولة وحول العالم.

المادة السابقةميليشيات الحوثى تهجر آلاف اليمنيين فى حملة تهجير قسرى بصنعاء
المقالة القادمةالهلال الأحمر الكويتي: ماضون في مسيرة العطاء لمساندة المنكوبين ودعم المحتاجين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا