اتهامات النيابة لـ شبكة صالحي الايراني : غسل أموال وأسلحة وخمور

دسمان نيوز – في أعقاب تحقيقات دامت لأشهر في واحدة من كبرى قضايا غسل الأموال التي ظهرت على السطح في 2020، أحالت النيابة العامة أمس أولى قضايا «شبكة الإيراني صالحي» إلى محكمة الجنايات، وحددت لها جلسة محاكمة غداً (الأربعاء) برئاسة المستشار عبدالله العثمان.

وقال مصدر مطلع لـ القبس إن القضاة المتهمين في هذه الشبكة باتت قضيتهم منفصلة، ولا تزال النيابة تحقق فيها مع استمرار حظر نشر التحقيقات، أما في ما يخص القضية المحالة إلى محكمة الجنايات، فالمحكمة هي التي تقرر استمرار حظر النشر أو السماح بتداول أحداث محاكمة المتهمين.

وحصلت القبس على تقرير الاتهام المحال إلى الجنايات في القضية التي شغلت الرأي العام لأشهر، واتضح أن هناك 19 متهماً في القضية، 4 منهم رجال أعمال، كما تبين أن المبالغ المسندة إلى المتهمين تهمةُ غسلها تقارب 5 ملايين دينار، إضافة إلى اتهامات أخرى بحيازة أسلحة وتجارة خمور.

وتبين من تقرير النيابة أن المتهمين من الأول حتى السابع عشر، ارتكبوا جريمة غسل الأموال البالغ قدرها 4 ملايين و189 ألفا و822 دينارا، مع علمهم بأنها متحصل عليها من جريمة الاستيلاء بغير حق على أموال المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ومؤسسة الموانئ الكويتية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا