الدفعة الثانية من التطعيمات قريبا

كورونا
كورونا

دسمان نيوز – كشف وزير الصحة د ..باسل الصباح، عن أن عدد المسجلين في موقع التطعيم فاق 120 ألفا، مؤكدا وجود إقبال واضح على حملة تسجيل الطعوم ، متأملا تطعيم الجميع خلال عام كامل.

جاء هذا في تصريح صحافي له على هامش البدء الفعلي لعملية التطعيم، حيث بين أن الحملة تبدأ بـ الطواقم الطبية من الأطباء والممرضين والفنيين والصيادلة وغيرهم ب‍وزارة الصحة، مشيرا الى أن الأولوية لهم في الحصول على التطعيم كونهم يتعاملون مع الوباء في الصفوف الأمامية، موضحا بأن الإقبال كبير من الطواقم الطبية ، منوها إلى أنهم متواجدين في الخارج من قبل افتتاح بوابة التطعيم، علما بأن الأمور جميعها تسير بشكل طبيعي.

وتمنى الوزير الصباح الإنتهاء من الطواقم الطبية والبدء بكبار السن في نهاية الأسبوع واستكمال فئات المجتمع تباعاً إلى حين وصول كافة التطعيمات والانتهاء من عملية تطعيم كل سكان الكويت الكويتيين والمقيمين والبدون.

وذكر ان توجيهات سمو الامير وسمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء جاءت بالاهتمام بالصفوف الاولى وتوفير كل ما يحتاجونه من سبل الوقاية لاتمام عملهم على اكمل وجه.

ولفت الوزير الصباح الى ان السعة الاستيعابية لمركز الكويت للتطعيم ١٠ ألاف شخص في اليوم، لافتا الى أن العمل سيبدأ بشكل تدريجي للحفاظ على كميات الطعوم ، حيث بدأنا بـ 1000 شخص في اليوم وان شاء الله خلال الاسبوع المقبل سنصعد القدرة الاستيعابية للوصول الى 10 الاف شخص باليوم.

واكد الوزير الصباح على انه جاري اعداد موقعي التطعيم في محافظتي الاحمدي والجهراء وسيتم الانتهاء منهما عند وصول الدفعة الثانية من التطعيمات المتوقعة في فبراير المقبل ، وتوزيعها على كل المراكز ، لافتا الى ان الدفعة الثانية من الطعوم سيتم تخزينها بالثلاجة وليس بالفريزر وبالامكان عملية نقلها بسهولة .

وبين بأن هناك عدة شركات مصنعة للطعوم، لكن الى الآن لم يتم اعتمادها ولذلك لن نستورد من اي شركة الى حين اعتمادها.

وأشار إلى أنّ دولة الكويت من الدول الاولى التي حصلت على التطعيمات مع الدول المتقدمة، لافتا الى ان اللقاح وصل بكمية ممتازة في اول مرحله ، مبينا انه سيصل بشكل شهري.

ودعا الجميع التسجيل للحصول على اللقاح وذلك لأن التطعيم يحتاج طريقة تحضير منظمة للحفاظ عليه، مؤكداً بأن مركز التطعيم مجهز بحوادث للتعامل مع أي حدث ، لافتا الى انه ولله الحمد لم نشهد إلى الآن أي مضاعفات أو مشاكل أو آثار جانبية من أخذ التطعيمات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا