مساعدات الكويت الاغاثية.. استمرار لتأكيد دور ريادي انساني فريد

الكويت
الكويت

واصلت دولة الكويت عبر هيئاتها وأجهزتها المختلفة مساعيها الخيرية لتقديم المساعدات الإغاثية في استمرار لتأكيد دورها الريادي الفريد في المجال الانساني.
وفي هذا الصدد أعلن مجلس الاقتصاد الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار) تسليمه دفعة جديدة من الأجهزة والمستلزمات الطبية إلى (مستشفى غزة الأوروبي) في قطاع غزة بدعم من منحة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بقيمة 8ر2 مليون دولار.
وقال رئيس المجلس محمد أبو عوض في تصريح صحفي نقلته وكالة الانباء الرسمية الفلسطينية “إن الدفعة الجديدة هي السادسة من المساعدات المقدمة للجهاز الصحي في قطاع غزة وتبلغ قيمتها 8ر2 مليون دولار وهي جزء من منحة الصندوق الكويتي للتنمية لدعم الجهاز الصحي في القطاع”.
وأعرب أبو عوض عن شكره وتقديره لدولة الكويت على هذه المكرمة وللصندوق الكويتي والبنك الإسلامي لما قدموه من تسهيلات لوصول تلك الأجهزة لتمكين المستشفيات في القطاع من مواجهة التفشي السريع لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وأضاف أن لجنة تضم مدير عام المجلس في القطاع ومندوبا عن وزارة الصحة ومدير المشاريع الدولية في الوزارة سلمت تلك الأجهزة إلى المستشفى الأوروبي وتتضمن “جهازي مراقبة مع عربتين وثلاث آلات شفط إضافة الى 15 جهازا لقياس العلامات الحيوية و10 عربات مرضى”.
وفي السودان سلمت الكويت 40 طنا من المساعدات الانسانية للهلال الاحمر السوداني لصالح اللاجئين الاثيوبيين الذين فروا من الحرب في إقليم تغراي ولصالح القطاع الصحي بالسودان.
وقال سفير الكويت في الخرطوم بسام القبندي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أثناء حضوره مراسم التسليم إن هذه المساعدات تأتي استمرارا للجسر الجوي لمساعدة متضرري السيول والفيضانات الذي بدأ منذ سبتمبر الماضي وحتى شهر يناير المقبل.
وأوضح القبندي أن المساعدات الكويتية سيتم توزيعها للاجئين الأثيوبيين الذين تجاوزوا 50 الف لاجئ وسط توقعات بزيادتهم وجزء منها مساعدات صحية تشمل ادوية لمرض الملاريا والدودة الشريطية ستوجه للسودانيين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا