النمسا تبدأ في الاغلاق الشامل

دسمان نيوز – بدأت النمسا اليوم السبت تطبيق اجراءات الاغلاق الشامل وهو الثالث من نوعه منذ مارس الماضي في مسعى لمواجهة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) فيما تعتزم اطلاق حملة التطعيم من لقاح (فايزر – بيونتك) غدا الأحد.

وذكرت تقارير اعلامية رسمية ان الاغلاق الذي يستمر ثلاثة اسابيع وينتهي في في يناير المقبل سيتضمن تقييد الاتصال والخروج اضافة الى فرض حظر تجول من الساعة الثامنة مساء حتى السادسة صباحا بالتوقيت المحلي واغلاق جميع المؤسسات التجارية غير الضرورية والمدارس.

وأصدرت النمسا تحذيرا للسفر غير الضروري الى جميع دول العالم تقريبا بسبب فيروس (كوفيد 19) باستثناء أستراليا وفنلندا وأيرلندا وأيسلندا واليابان ونيوزيلندا والنرويج وكوريا الجنوبية أوروغواي الفاتيكان.
ومن جانبه دعا المستشار النمساوي سيباستيان كورتس مواطنيه الى اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للحيلولة دون حدوث موجة ثالثة من جائحة (كورونا).

وأكد في مقابلة مع التلفزيون النمساوي ان الحكومة في الأساس تطبق شعار واحد (الاختبارات والتطعيمات ستعيد الحرية للناس) قائلا ان “الادراك بان التطعيم سيعيد لنا الحريات السابقة من شأنه أن يضمن نجاحًا مستداما للتطعيم”.

وأشار كورتس إلى أراد اتخاذ تدابير أكثر صرامة حيال ارتفاع معدل الاصابات لكنه حاول أيضا الانتباه إلى مصالح واعتراضات حكام المقاطعات النمساوية.

ودافع عن مبدأ تخفيف القيود بين فترة وأخرى قائلا في هذا الصدد “ان هذا الاجراء ليس مفاجئا بالنسبة لي .. الأوبئة تأتي عادة على شكل موجات وبالتالي يجب التكيف معها فتارة تشدد القيود وتارة تخفف”.

وأوضح “ان تخفيف القيود يعد ضروريا من الناحيتين الاقتصادية والاجتماعية.، لأننا سنصاب بالجنون إذا لم تتوفر هناك المزيد من المراحل الطبيعية بين عمليات الإغلاق”. وفيما يتعلق بتحديث الإحصائيات أعلنت النمسا اليوم السبت تسجيل 1429 اصابة بفيروس (كورونا) لتصل عدد الحالات المسجلة الى 350484 اصابة وذكرت وزارة الصحة النمساوية في بيان على موقعها الالكتروني ان حصيلة الوفيات المسجلة بسبب الفيروس تبلغ 5843 حالة فيما تبلغ حالات الشفاء اكثر من 320 الفا حتى الآن.

وتسلمت النمسا اليوم الدفعة الاولى من لقاح (فايزر – بيونتك) المضاد لفيروس (كورونا) استعدادا لاطلاق حملة التطعيم غدا الأحد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا