بدء عودة العمالة المنزلية الهندية 23 الجاري

دسمان نيوز – بعد التأخر لأيام عن جدول الرحلات، الذي وضعته الإدارة العامة للطيران المدني، بالتنسيق مع الجهات الأخرى المعنية، تبلورت حلحلة للعراقيل التي تعطّل وصول العمالة المنزلية. وكشف مصدر مطلع لـ القبس أن استئناف أولى رحلات عودة العمالة المنزلية القادمة من الهند ستكون الأربعاء المقبل على متن الخطوط الجوية الكويتية، تليها رحلة أخرى يوم الجمعة المقبل على متن طيران الجزيرة. وأكد المصدر أسباب تأخر بدء عودة رحلات العمالة المنزلية مع الهند يرجع إلى مطالبة سلطات الطيران المدني الهندي بمشاركة الناقلات الهندية بنقل الركاب أسوة بالناقلات الوطنية الكويتية.

وبيّن المصدر أن سلطات الطيران المدني الكويتي والهندي اتفقت على تخصيص «كوتا» لعدد العمالة المنزلية القادمة من الهند الى الكويت، بواقع 400 راكب يومياً، منها 200 راكب للناقلات الوطنية (الكويتية – الجزيرة)، و200 راكب للناقلات الهندية، موضحاً أن الناقلات الوطنية الآن يمكنها استقدام العمالة من كافة محطات السفر الهندية. نقل الركاب وأشار المصدر إلى أن سلطات الطيران المدني الهندي وافقت على دخول شركتي طيران من الهند لنقل الركاب من أصل 4 شركات عامله في الكويت، وهما india express وair india، موضحاً أنه سيتم إدراجهما ضمن منصة «بالسلامة» الخاصة بعودة العمالة المنزلية الى الكويت لتوزيع حصص الركاب على الشركات المعنية.

وحول عودة العمالة من بنغلادش ونيبال وسيرلانكا، أفاد المصدر أن سلطات الطيران المدني في هذه الدول طالبت أيضا بمشاركة ناقلاتهم الوطنية في خطة عودة العمالة المنزلية، وما تزال الترتيبات جارية من قبل الطيران المدني الكويتي الذي يعمل بشكل متواصل لحلحلة هذا الامر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا