«آي إيه بي»: إغلاق كورونا سيكلف ألمانيا 3.5 مليار يورو أسبوعيًا

دسمان نيوز – توقع معهد بحوث التوظيف الألماني «آي إيه بي» أن يتسبب كل أسبوع من الإغلاق في ألمانيا في محو حوالي 5. 3 مليار يورو من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وقال الباحث في المعهد، إنتسو فيبر، إن الموافقة الوشيكة على لقاح مضاد فيروس كورونا من شأنها أن تشير إلى أصحاب العمل بأن نهاية الأزمة باتت وشيكة.

وأضاف فيبر «لذلك ستحاول العديد من الشركات الاحتفاظ بموظفيها»، مضيفا أنه ستكون هناك رغم ذلك انتكاسة في سوق العمل، وقال «هذا الإغلاق سيضع عبئا آخر على تطوير العمالة في ألمانيا». تجدر الإشارة إلى أن الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا في عام 2019 بلغ حوالي 44. 3 تريليون يورو.

وفي ظل الإجراءات الجديدة لمكافحة كورونا في ألمانيا، تتوقع الحكومة الاتحادية انتكاسة اقتصادية، وحذرت وزارة الاقتصاد الفيدرالية في تقريرها الشهري الذي نُشر يوم الاثنين الماضي من أنّ عملية اللحاق بالركب الاقتصادي استمرت مؤخرًا، لكن مسار الوباء يُشكّل خطرًا.

وبشكل أساسي، أثّر الإغلاق الجزئي الذي كان مفروضًا منذ بداية نوفمبر والإجراءات الأخرى الرسمية لتقليل الاتصالات الاجتماعية على قطاع الفندقة و الضيافة والشركات العاملة في قطاعي الترفيه والسياحة. وقالت الحكومة الفيدرالية إنّها اضطرت إلى الإغلاق الصارم مؤخرا ، برغم أنّه سيلحق ضررًا بالغًا بالنمو الاقتصادي في ألمانيا، وسيقود إلى انتكاسة ملحوظة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا