وزير النقل الجزائرى: استئناف الطيران الخارجى قرار السلطات العليا

دسمان نيوز – قال وزير النقل الجزائرى لزهر هانى إن قرار استئناف الرحلات الدولية من وإلى الجزائر يرجع للسلطات العليا بالدولة بعد استشارة اللجنة العلمية، وأضاف هاني في تصريحات إذاعية له اليوم الاثنين “لا نستطيع التحدث في هذا الموضوع الآن، القرار يعود للسلطات العليا”.

وأوضح أن خسائر الخطوط الجوية الجزائرية بسبب أزمة الكورونا تقدر بـ 40 مليار دينار جزائري، بينما بلغ حجم خسائر الخطوط البحرية 7 مليارات دينار جزائري.


وأشار إلى وجود تجاوب للبروتوكول الصحي المتبع خلال عمليات النقل الجوي الداخلي.
وأعلن وزير النقل الجزائري عن الشروع في التحضيرات اللازمة لعودة حركة النقل عبر السكك الحديدية والمترو بعد توقفها منذ مارس الماضي بسبب انتشار جائحة كورونا.


وقال “إن السكك الحديدية جاهزة لنقل الطلاب في حالة صدور أي قرار من قبل السلطات العليا يخص عودة هذا النشاط”، مضيفا أن هناك استمرارية في إنجاز مشاريع خطوط السكك الحديدية.


وأشار إلى أن الوزارة بصدد دراسة إنشاء شركة للنقل الجوي الداخلي مع شركة الخطوط الجوية الجزائرية، موضحا أن هذه الشركة ستتكفل بالنقل الداخلي ومن الممكن أن تسهم الجوية الجزائرية في رأسمال هذه الشركة.


من جهة أخرى، قال وزير النقل الجزائري إن الموانئ الجزائرية تحتاج إلى برنامج تحديث وأجهزة حديثة تتماشى مع العصر، مشددا على ضرورة خلق مساحات لاستقبال الحاويات والعتاد اللازم لتفريغ وشحن الحاويات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا