ملامح التغيير في الحكومة الجديدة

دسمان نيوز – القبس – أكدت مصادر مطلعة أن الحكومة تقرأ بحذر نتائج الانتخابات البرلمانية التي أُجريت في الخامس من ديسمبر الجاري، ودلالات مخرجاتها، مشيرة إلى أن التشكيل الحكومي المرتقب الإعلان عنه سيراعي مخرجات صناديق الاقتراع. وأوضحت المصادر لـ القبس أن التشكيلة الوزارية ستعكس إرادة الأمة التي ترجمتها أصوات الناخبين، تجاوبا مع المرحلة المقبلة التي تتطلب مستوى عاليا من التنسيق مع مجلس الأمة من أجل مواجهة التحديات. وقالت إن 8 وزراء على الأقل من التشكيلة الحكومية الحالية سيطولهم التغيير، في خطوة تستهدف تجديد الدماء وتهيئة الأرضية للتماهي مع تركيبة البرلمان.

وينطلق الفصل التشريعي السادس عشر لمجلس الأمة بعد غد (الثلاثاء) 15 الجاري. وزراء جدد لحقائب عدة علمت القبس أن التشكيل الحكومي الجديد سيتضمن تسمية وزراء جدد لحقائب «التربية والتعليم العالي» و«التجارة والصناعة» و«الشؤون الاجتماعة» و«الإعلام» و«المواصلات».

تغيير في«الداخلية» علمت القبس أن أحد أفراد الأسرة الحاكمة سيتولى منصب وزارة الداخلية، بديلا عن وزير الداخلية الحالي أنس الصالح.

الوزراء لا يعرفون مصيرهم في اتصال لـ القبس مع مجموعة من الوزراء، أكد عدد منهم أنهم لم يتلقوا اتصالات لتوزيرهم من جديد أو حتى لإبلاغهم بقرار استبعادهم، ما فسره البعض بأنه حذر حكومي سيستمر حتى اللحظات الأخيرة قبل إعلان التشكيلة الرسمية. وزيرا الخارجية والصحة مستمران علمت القبس أن وزيرَي الخارجية الشيخ أحمد الناصر والصحة باسل الصباح مستمرّان في الحكومة الجديدة لسمو الشيخ صباح الخالد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا