مرشح بايدن لوزارة الدفاع: سأقوم بهذه الوظيفة كقائد مدنى يتمتع بخبرة عسكرية

دسمان نيوز – قال لويد أوستن، مرشح الرئيس المنتخب جو بايدن لمنصب وزير الدفاع، أنه جاء من جورجيا نفس مسقط رأس هنري فليبر، أول طالب أمريكي من أصل أفريقي يتخرج من ويست بوينت.

وحال تأكيد ترشيح، أوستن سيصبح أول أمريكي من أصل أفريقي يقود البنتاجون ، وحول السنوات الأربع التي انقضت منذ تقاعده من الجيش ، أكد أوستن على أهمية القيادة المدنية في البنتاجون.

قال أوستن: “لقد جئت إلى هذا الدور الجديد كقائد مدني – يتمتع بخبرة عسكرية بالتأكيد – ولكن أيضًا بتقدير عميق وتبجيل للحكمة السائدة المتمثلة في السيطرة المدنية على جيشنا“.

ومن جانبها، أكدت نائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس تعليقات جو بايدن حول لويد أوستن ، قائلة إن الجنرال المتقاعد هو المرشح المناسب لقيادة البنتاجون ، مضيفة  أن على ثقة تامة من أن الجنرال لويد أوستن هو الشخص المناسب لقيادة وزارة الدفاع في هذه اللحظة الحرجة”. “نحن بحاجة إلى قائد للمساعدة في معالجة هذا الوباء.”

وفى وقت سابق  حث الرئيس الأمريكى المنتخب، جو بايدن أعضاء الكونجرس على دعم الموافقة على لويد أوستن عن منصب وزير الدفاع، وقال إنه يتفهم تمامًا ويحترم مبدأ القيادة المدنية للجيش ، لكنه دعا إلى استثناء من القاعدة التي تقضي بضرورة خروج ضباط الجيش السابقين من الخدمة لمدة سبع سنوات قبل تولي وزارة الدفاع.

وتقاعد لويد من الجيش قبل أربع سنوات ، وقال بايدن أنه  لن يطلب هذا الاستثناء إذا لم يؤمن أن هذه اللحظة من تاريخ البلاد تستدعي ذلك. وأكد “إنه الشخص الذي نحتاجه في هذه اللحظة.”

وقال بعض الديمقراطيين بالفعل إنهم لن يدعموا الموافقة عن أوستن بسبب الحاجة إلى قيادة مدنية للجيش ، أشاد جو بايدن بالعديد من الإنجازات التي حققها لويد أوستن ، الذي شغل منصب أول قائد أمريكي من أصل أفريقي للقيادة المركزية الأمريكية.

وأشار الرئيس المنتخب إلى أنه إذا تم تأكيد تعيينه وزيراً للدفاع ، فسيكون أوستن أول أمريكي من أصل أفريقي يقود البنتاجون ، مضيفا “هذا ليس المنصب الذي يبحث عنه ، لكني سعيت إليه”. “إنه تعريف الواجب والشرف والوطن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا