14 ديسمبر أولى رحلات «العمالة المنزلية»

دسمان نيوز – تبدأ المنصة الالكترونية «بالسلامة» العمل عصر اليوم (الاثنين) رسميا تنظيم إجراءات عودة العمالة المنزلية إلى الكويت.

وقالت مصادر مسؤولة إن شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) استعدت لكل الإجراءات لبدء عمل المنصة في الساعة 3 عصر اليوم، حيث من المتوقع ان يتم تشغيل أول رحلة لعودة العمالة المنزلية من الهند يوم 14 الجاري. وذكرت أن المنصة تتمير بالسلاسة في التعامل وذلك عبر 5 خطوات يقوم الكفيل من خلالها بتسجيل اسم العامل والرقم المدني وتحديد اليوم والدولة القادم منها ودفع الرسوم. وقالت المصادر إن الرسوم المحددة من قبل مجلس الوزراء تبلغ 270 دينارا، إلا ان رسوم تذكرة السفر تختلف من دولة لأخرى، حيث تبلغ 110 دنانير من الهند، و145 دينارا من سيلان وبنغلاديش ونيبال، و220 دينارا من الفلبين. هذا، وتم تخصيص عدد (58) بناية سكنية تتضمن كل الخدمات العامة بشأن الحجر الصحي، حيث ستشمل سكنا خاصا للسيدات وسكنا خاصا للرجال، كما ان السكن موزع على الجنسيات بشكل منفصل.

ومن المتوقع ان تستغرق هذة  4 أشهر، علي ان يصل خلالها 80 ألف مسافر الى الكويت، ومن المحدد ان يتم استقبال 600 مسافر فقط في اليوم الواحد على ان يتم حجزهم مؤسسيا مدة 14 يوما مع توفير المساكن المخصصة للحجر الصحي والخدمات المصاحبة بما يتوافق مع اشتراطات وزارة الصحة، متضمنا المواصلات والسكن في بنايات سكنية مستقلة وعدد (3) وجبات وخدمات النظافة والأمن والحراسة وكل الخدمات العامة.

هذا، وقد أتاح القائمون على تنظيم وتنسيق خطة عودة العمالة المنزلية للكفيل حرية اختيار سفر عامله المنزلي سواء طيران مباشر الى الكويت او اختيار دولة وسيطة (ترانزيت)، فيما تم تخفيض التكلفة من 550 د.ك الى 270 د.ك للشخص الواحد وذلك لتقديم أسعار تنافسية من الناحية الاقتصادية وضمان وصول العمالة المنزلية مباشرة الى الكويت.

فيما تم تخصيص عدد (58) بناية سكنية تتضمن كل الخدمات العامة بشأن الحجر الصحي، حيث ستشمل سكنا خاصا للسيدات وسكنا خاصا للرجال، كما ان السكن موزع على الجنسيات بشكل منفصل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا