“مؤسسة أهل مصرللتنمية ” و”نوڤاڤيرا” ينظمان يوم ترفيهي ورياضي لمصابي الحروق بنادي ” لاڤيينا”

دسمان نيوز – عقدت مؤسسة أهل مصر للتنمية اتفاقا مع مجموعة نوفافيرا، نظمت من خلاله يوم رياضي كروي لمجموعة من ضحايا الحروق من الأطفال، والبالغ عددهم 30 طفلا، بنادي لاڤيينا الرياضي، حيث قام الاطفال بقضاء يوم كامل داخل النادى والاستمتاع بكافة الأنشطة الرياضية وخاصة كرة القدم، وذلك بحضور كل من د. هبة السويدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية،
والسيد محمود الأسيوطي، رئيس مجلس الإدارة مجموعة نوفافيرا المالكة لنادي لافيينا، ونادى الأسيوطي سابقا، والأستاذ سيف الأسيوطي – الرئيس التنفيذي لمجموعة نوفافيرا.

وتضمنت فعاليات اليوم معايشة كاملة للأطفال لكافة الفعاليات داخل النادى، بالإضافة الى اقامة اختبارات لاختيار عدد من ضحايا الحروق ممن لديهم موهبة كرة القدم للانضمام الى فرق الناشئين بالنادي، واجراء اختبارات اللعب تمهيدا لالتحاقهم بفريق النادى لكرة القدم، وقام نادي لافينا بتوزيع الملابس الرياضية و شهادات التقدير والشكر للأطفال، كما قامت شركة tempo المتخصصة في تصنيع كرة القدم، بتوزيع الكور رياضية عليهم.
وقالت د. هبة السويدي ان مثل هذه الفعاليات تأتى ضمن برنامج الدمج والتأهيل النفسي والاجتماعي لضحايا الحروق، والذي تسعى مؤسسة أهل مصر لترسيخه من خلال التعاون مع مختلف الجهات، بهدف اتاحة الفرصة للأطفال للمشاركة في كافة الأنشطة المجتمعية والسعي لجعلهم جزء أساسي من المجتمع، ومكافحة كافة ما يتعرضون له من أساليب النبذ والرفض المجتمعي والتنمر، باعتبارهم أشخاص طبيعيين لهم كافة الحقوق وان ما تعرضوا له من حوادث قدرية، لا دخل لهم بها، لا يمكن ان توقف حياتهم لمجرد النظر اليهم بشكل سطحي منزوع الإنسانية، مؤكدة أن مؤسسة أهل مصر تسعى دائما الى التعاون مع كافة الجهات ومنها نادى لافيينا الذى ابدى تفهما واستيعابا للقضية.
وقال السيد محمود الاسيوطي أن التعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية لتنفيذ برنامجها للتأهيل النفسى والاجتماعي، يتوافق مع أنشطة النادى بشكل يعزز من الدور المجتمعي للنادي، لأن كثير من إصابات الحروق غير مؤثرة على ممارسة كرة القدم، والمصاب بالحروق يمكنه الاشتراك بالأنشطة الرياضية، وهناك نماذج للاعبين كرة قدم عالميين مصابين بالحروق مثل فرانك ريبيري من فرنسا، وتيفيز من الأرجنتين.
وقال الأستاذ سيف الأسيوطي، أنه سيتم العمل على تأهيل أكثر من موهبة من أطفال ضحايا الحروق في كرة القدم، والعمل على اكتشاف مواهب في الأنشطة الرياضية الأخرى، بالإضافة الى دراسة تنظيم مثل هذا اليوم الرياضي مرات أخرى بالتنسيق مع مؤسسة أهل مصر، والعمل على تحويل محنة هؤلاء الأطفال الى منحة لتفريغ طاقاتهم والاستفادة من موهبة بعضهم.
نبذة عن مؤسسة أهل مصر للتنمية:
مؤسسة أهل مصر للتنمية هي مؤسسة غير هادفة للربح تم تأسيسها عام 2013 كمؤسسة أهلية تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي المصرية وتخضع للقانون المصري هذا بالإضافة الي أن أهل مصر تهدف لتوفير العلاج والرعاية الصحية والنفسية المجانية لضحايا الحوادث والحروق. كما أنه تقوم المؤسسة ببناء أول وأكبر مستشفى لعلاج الحوادث والحروق بالمجان بمصر والشرق الأوسط وأفريقيا على مساحة مباني 45500 متر مربع بالتجمع الأول بالقاهرة.

المادة السابقةوسائل إعلام ليبية: دفاع الوفاق تلوح بالانسحاب من اتفاق وقف إطلاق النار
المقالة القادمةانقاذ عائلة أوروبية تعرض أفرادها لإصابات بعد تسلق جبال ” الخمد” فى الإمارات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا