مستشفى الأحمدي الكويتي يشارك بثلاثة بحوث في مؤتمر الحالات الحرجة الأوروبية بمدريد

دسمان نيوز – يشارك مستشفى الأحمدي التابع لشركة نفط الكويت غدا الاثنين في مؤتمر الحالات الحرجة الأوروبية السنوي الذي تعقده الجمعية الأوروبية للحالات الحرجة في مدينة مدريد ويستمر ثلاثة أيام.
وقال استشاري الحالات الحرجة في المستشفى الدكتور زهير البيطار لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن الكويت تشارك في هذا المؤتمر بثلاثة بحوث يقدمها قسم الحالات الحرجة بالمستشفى في مجال التشخيص المبكر لمرض كورونا المستجد (كوفيد – 19).
وأضاف البيطار أن البحوث المقدمة من الكويت تتضمن أيضا دور سونار الرئة والقلب بتشخيص وتحديد طرق العلاج المناسبة لمرض كورونا مشيرا إلى أن البحثين الآخرين سيقدمان بالاشتراك مع قسم العناية الفائقة في مستشفى العدان التابع لوزارة الصحة.
وأوضح أن البحوث يقدمها كل من استشاري الحالات الحرجة الدكتور زهير البيطار واستشاري امراض القلب والدكتور اسامة معدراني من مستشفى الأحمدي.
وبين أنه يقدم البحوث كذلك كل من رئيس قسم العناية المركزة والتخدير في مستشفى العدان الدكتورة هدى الفودري واستشاري العناية الفائقة في (العدان) الدكتور محمد شمساه والدكتور عمر بامسعود.
وذكر أن البحث الثالث سيقدمه مستشفى الأحمدي عن دور سونار البطن في تشخيص حالات ارتفاع الضغط البريتوني في العناية الفائقة وتقديم طرق تشخيصية جديدة من نوعها لهذه الأمراض.
وأفاد أنه سيتم شرح الدراسات الثلاثة في المؤتمر بشكل مفصل حيث سيتم تقديم ثلاث محاضرات عن طريق البث المباشر على شبكة الانترنت خلال هذا المؤتمر.
وفي سياق متصل لفت البيطار إلى أنه تم قبول هذه البحوث في عدد من المجلات الطبية العالمية المعروفة إذ يضاف هذا الإنجاز إلى رصيد جهود شركة نفط الكويت السباقة في مجال التشخيص المبكر ومكافحة مرض الكورونا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا