خيمناسيا يتألق بكأس دييجو مارادونا فى ليلة تكريم أسطورة الأرجنتين

دسمان نيوز – في ليلة مؤثرة شهدت تكريم الأسطورة مارادونا تأهل خيمناسيا لا بلاتا، آخر فريق دربه نجم الكرة الراحل، إلى “مرحلة البطولة” فى كأس رابطة المحترفين الأرجنتينية لكرة القدم التي أطلق عليها اسم “كأس دييجو مارادونا” عقب وفاة أسطورة الساحرة المستديرة.

وجاء تأهل خيمناسيا بعد تعادله سلبيا أمام ضيفه أوراكان مساء السبت بالتوقيت المحلي في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ليتأهل لمنطقة البطولة من وصافة المجموعة السادسة بتسع نقاط، علما بأنه يتقدم بفارق الأهداف على فيليز سارسفيلد الثالث بعد تعادله سلبيا السبت مع باتروناتو متذيل الترتيب.

وتأهل فيليز وباتروناتو هكذا لمنطقة التصفيات، بينما تأهل أوراكان مع خيمناسيا لمنطقة البطولة من صدارة المجموعة بـ11 نقطة.

وقبل لقاء خيمناسيا وأوراكان اقيمت احتفالية لتكريم مارادونا حضرتها بناته دالما وجيانينا وجانا.

وفي باقي مباريات السبت تأهل أرسنال ساراندي لمنطقة البطولة عقب تغلبه على ضيفه راسينج بهدف نظيف من توقيع آلان رويز ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في وصافة المجموعة الأولى متقدما بفارق الأهداف على أونيون الثالث بعد هزيمته على أرضه 3-5 أمام أتلتيكو توكومان متصدر المجموعة بـ18 نقطة والذي تأهل لمنطقة البطولة.

وتغلب ريفر بليت على ضيفه جودوي كروز 3-1 ليتأهل لمنطقة البطولة متصدرا المجموعة الثالثة بـ15 نقطة .

حملت ثلاثية ريفر توقيع برونو زوكوليني وجوليان ألفاريز ولوكاس براتو ، فيما أحرز توماس بادالوني الهدف الوحيد لجودوي كروز الذي تأهل لمنطقة التصفيات مع روساريو سنترال صاحب المرتبة الثالثة بسبع نقاط، فيما رافق ريفر في منطقة البطولة بانفيلد الوصيف بـ11 نقطة .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا