سلاسة والتزام بالاجراءات الاحترازية في الدائرة الثانية لانتخابات (أمة 2020)

مجلس الأمة
مجلس الأمة

دسمان نيوز – اكد رئيس اللجنة الأصلية في مدرسة العصماء بنت الحارث بالدائرة الثانية المستشار خالد البصيري سلاسة عملية الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة 2020 والتزام الناخبين بالإجراءات الاحترازية.
وقال البصيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت ان بداية الاقتراع تميزت بمشاركة كبار السن بشكل منظم مع الالتزام التام بالتعليمات الصحية.
وأوضح أن جميع من حضر للادلاء بصوته كان ملتزما بتعليمات وزارتي الداخلية والصحة والأمور تسير بشكل سلس ومنظم على الرغم من توافد أعداد كبيرة من الناخبين.
وأشار إلى أن أعداد الناخبين قد تقل خلال فترة الظهيرة إلا أنها ستعاود الارتفاع ويتزايد الإقبال خاصة ان اليوم عطلة لافتا إلى قيام رجال الأمن والإطفاء ووزارة الصحة كل حسب تخصصه بواجبهم الوطني بحماسة معهودة.
وأشاد بجهود الجميع في ظل الظروف الطارئة التي تمر بها الكويت والعالم نتيجة جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19) منوها بحسن التنظيم وتوفير أماكن مظللة للناخبين مع الالتزام بالتباعد الجسدي وتوفر مقاعد متحركة لكبار السن.
من جانبه قال رئيس اللجنة الأصلية بمدرسة ابن رشد في الدائرة الثانية بمنطقة الفيحاء والمخصصة لمصابي فيروس كورونا المستجد القاضي احمد الهاجري في تصريح مماثل ان الساعات الأولى من الاقتراع شهدت اقبالا جيدا من الناخبين مؤكدا أن الأمور تسير بشكل جيد.
وقال الهاجري ان الملاحظ هو التزام جميع المشاركين والقائمين على عملية التصويت في اللجنة بكل الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة الصحة من حيث ارتداء الزي الواقي والكمام والقفازات والالتزام بالتباعد الجسدي.
ودعا الناخبين الى الحرص على اتباع الإجراءات الوقائية وعدم الكشف عن الوجه إلا في حال طلب منه ذلك من قبل المسؤولين المشرفين على العملية الانتخابية.
وأشار الهاجري إلى ان كل وزارات الدولة المشاركة في عملية الاقتراع تقوم بعملها كل حسب اختصاصها على أكمل وجه لإظهار العرس الديموقراطي بأبهى صورة.
وكانت وزارة الصحة الكويتية قد أكدت ضرورة قيام الناخبين من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) أو من يطبق عليهھم الحجر الصحي بأخذ تصريح الخروج عبر تطبيق (شلونك) قبل الذهاب للاقتراع في انتخابات مجلس الأمة 2020.
وذكرت انه تم تخصيص عدد من المدارس لاستقبال الناخبين المصابين بفيروس كورونا ممن ينطبق عليھم العزل الصحي أما من ينطبق عليهھم الحجر المنزلي فيصوتون في اللجان التابعين لها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا