التربية يؤكد اهمية محاور ومخرجات اجتماع مسؤولي التعليم الالكتروني الخليجي ال17

التربية
التربية

دسمان نيوز – اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي حرص واهتمام الوزارة بمحاور النقاش ومخرجات اجتماع لجنة مسؤولي التعليم الالكتروني بجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي ال17 الذي سيعقد الكترونيا في 8 ديسمبر الحالي.
وقال الحربي في تصريح صحفي اليوم الخميس ان هذا الاجتماع الذي سيعقد لأول مرة على منصة الكترونية بجامعة الكويت نظرا للظروف التي تمر بها المنطقة متأثرة بجائحة (كوفيد 19) سيقوم بدور مهم في تشكيل الاستراتيجية القادمة للتعليم الإلكتروني ليس في الكويت فقط وإنما في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
واضاف ان جامعة الكويت هي المنسق للاجتماع ال17 للمرة الثالثة على التوالي بحضور نخبة من اعضاء لجنة مسؤولي التعليم الالكتروني الخليجيين.
ومن جانبه اكد امين اللجنة بدول مجلس التعاون الدكتور عبدالله المطوع في تصريح مماثل عن اهمية اقامة الاجتماع في هذه الفترة الحرجة في تاريخ التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد.
وشدد المطوع على ضرورة وجود لوائح تنظيمية تغطي جميع الجوانب القانونية والاكاديمية والفنية لتنظيم عملية التعليم والتعلم مع مراعاةالجوانب الصحية وأثر تبني هذا الاسلوب الجديد في التعلم على جودة التعليم والاثار الصحية والنفسية والاجتماعية والعلمية المترتبة على تطبيقه.
وذكر ان الاجتماع سيناقش اقرار الخطة الخمسية بما تتوافق مع الأوضاع الراهنة لسياسات التعليم عن بعد في ظل وباء كورونا مضيفا ان الدورة الحالية تضم ورشتين عمل تهدف الى حث الجامعات لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي في التعليم الالكتروني والاطلاع على تجارب دول مجلس التعاون في هذا المجال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا