نائب الرئيس الأميركي: بدء توزيع لقاحات «كورونا» في 14 ديسمبر

كورونا
كورونا

دسمان نيوز – أبلغ نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، المحافظين أن توزيع لقاح فيروس كورونا يمكن أن يبدأ بحلول الأسبوع الثالث من ديسمبر، ما يشير إلى أن المنظمين الأميركيين سيوافقون بسرعة على تفويض الطوارئ للجرعات الأولى من اللقاح.

وبحسب وكالة «بلومبيرغ» الأميركية، فإن بنس قال، وفقاً لملخص المكالمة التي قدمها مكتب حاكم واشنطن جاي إنسلي، «نعتقد بقوة أن عملية توزيع اللقاح يمكن أن تبدأ في الأسبوع الذي يبدأ في 14 ديسمبر.. الشعب الأميركي يستحق أن يعرف أن سلاح الفرسان في الطريق لإنقاذهم»، مخاطباً المحافظين بأنهم سيكون لهم القول الفصل في توزيع اللقاح باعتبارهم الحكام النهائيين في ولاياتهم.

وشارك في المكالمة وزير الصحة والخدمات الإنسانية أليكس عازار، ومفوض إدارة الغذاء والدواء ستيفن هان، ومدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها روبرت ريدفيلد، وأنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة استشارية تابعة لإدارة الغذاء والدواء في 10 ديسمبر، لمناقشة اللقاحات، حيث أخبر عازار المحافظين أن التوزيع يمكن أن يبدأ في غضون 24 ساعة من الموافقة التنظيمية، بينما قال بنس إن الإدارة تعتقد أن التوزيع سيكون خلال الأسبوع الذي سيبدأ 14 ديسمبر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا