الطيران المدني : 600 عامل منزلي يعودون يومياً اعتباراً من 7 ديسمبر

الطيران المدني
الطيران المدني

دسمان نيوز – وضع مجلس الوزراء قرار عودة العمالة المنزلية موضع التنفيذ، بعد أن اعتمد، في جلسته أمس، خطة العودة اعتباراً من يوم الإثنين المقبل السابع من ديسمبر، وحدد تكلفة الحجر المؤسسي بـ270 ديناراً، من غير تذكرة السفر، وسط توقعات أن تشمل الخطة عودة نحو 80 ألف عامل، ولاسيما أنه تم تحديد عدد العمالة التي سيتم استقبالها في اليوم وهي 600 فقط.

وكشف الناطق الرسمي للطيران المدني سعد العتيبي أن الإدارة العامة للطيران المدني أنهت استعداداتها كافة لاستقبال العمالة المنزلية من خلال تطبيق الاشتراطات الصحية كافة، بعد توقف دام نحو 10 أشهر بسبب جائحة كورونا.

وأوضح أن الإدارة ستطلق منصة إلكترونية لتسجيل طلبات الكفلاء الراغبين بعودة عمالتهم المنزلية إلى البلاد، وتم تحديد العدد اليومي للعائدين بـ 600 فقط، مشيراً إلى أن العدد المقدر خارج البلاد للعمالة المنزلية التي لديها إقامات سارية المفعول يبلغ نحو 80 ألفاً.

وكلف مجلس الوزراء الهيئة العامة للاستثمار باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تمكين وزارة الصحة من استخدام قاعات أرض المعارض خلال فترة تفشي «كورونا» بشكل مجاني، ووزارة المالية بالاستمرار بتحمل تكاليف وخدمات المحاجر الصحية والوجبات الغذائية اللازمة للطاقم والمرضى والمحجورين وفق ما تراه مناسباً بالتنسيق مع وزارة الصحة.
الراي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا