الكويت بين أهم الوجهات للممرضات الفلبينيات

دسمان نيوز – عدّ مدير إدارة التوظيف الفلبيني برنارد أولاليا الكويت ضمن أهم الوجهات للعاملين في مجال الرعاية الصحية الفلبينية وخاصة الممرضات، مشيرًا إلى أن «الشرق الأوسط والمملكة العربية السعودية في مقدمة الوجهات تليها قطر والكويت والإمارات العربية المتحدة».

وبحسب موقع «Philippine Canadian Inquirer»، قال أولاليا «إن عدة دول في ثلاث قارات مستعدة لقبول العمالة الفلبينية في التخصصات الطبية بعد أن رفعت الحكومة حظر الإرسال المؤقت، مشيراً خلال مؤتمر صحفي عقد في «Laging Handa» إلى أن بين مانيلا والرياض اتفاقية ثنائية تتضمن إرسال عاملين طبيين.

الخيار الأول وذكر أن فرص العمل تنتظر أيضًا الممرضات الفلبينيات في الولايات المتحدة، لا سيما أن «العديد من الدول حول العالم تعتبر ممرضاتنا الخيار الأول والأفضل».

ورحب أولاليا بالإجراء المقترح بشأن زيادة رواتب المهنيين الطبيين في الفلبين، إذ «من الجيد أنهم يحظون بالاهتمام، وسيكون مفيدًا للممرضات لأنهن قد يقررن العمل في البلاد والبقاء مع عائلاتهن»، رغم أن الراتب الأولي الذي تقدمه بلدان المقصد أعلى، حيث لا يقل عن 100 ألف بيسو فلبيني شهريًا «يعادل نحو 618 دينارا كويتيًا»، في حين سيتعدل بموجب القانون المقترح راتب الممرضات مما يزيد قليلاً عن 32 ألف بيسو إلى أكثر من 60 ألف بيسو شهريًا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا