الكهرباء تسجل 21 تعدياً بالمنطقة الشمالية الشهر الجاري

دسمان نيوز – كشف نائب رئيس فريق الضبطية القضائية وعضو لجنة العزاب واللجنة المشتركة في وزارة الكهرباء والماء أحمد الشمري، عن تحرير 21 محضراً لتعديات على خدمات الكهرباء والماء في المنطقة الشمالية خلال شهر نوفمبر الجاري.

وقال الشمري لـ”الجريدة”، أمس، إن الحملات الأخيرة استهدفت المدن الصناعية وتحديداً الشويخ الصناعية، حيث تم تحرير عدة محاضر تعلقت بالتعدي على خدمات الكهرباء تمثلت في هدر للطاقة والمياه، وفق القرار الوزاري 255 لسنة 2010، لافتاً إلى أن الفريق شن حملة موسعة في تلك المناطق ركزت على الجانب التوعوي والتنبيه على المستهلكين بعدم مخالفة القوانين حرصاً على المحافظة على شبكتي “الكهرباء والماء” واستمرارية وصول خدمات الوزارة إلى كل المستهلكين دون انقطاع.

ولفت إلى أنه في إطار التعاون مع مؤسسات الدولة ووزارة الكهرباء والماء شن الفريق الأسبوع الماضي حملة بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية لقطع التيار عن البيوت المخالفة لتوزيع وتراخيص “السكنية”، مشيراً إلى أن الفريق بالتعاون مع البلدية ووزارة الداخلية سوف يستأنف كذلك حملات قطع التيار عن سكن العزاب في المنطقة الشمالية.

350 إنذاراً

وأضاف أن حصيلة الحملات خلال الأيام الماضية تجاوزت الـ21 محضر ضبط مخالفة وإثبات حالة، إضافة إلى أكثر من 350 إنذاراً شفهياً بضرورة تجنب مخالفة القانون رقم 48 على 2005، والقرار الوزاري 121 لسنة 2017 والقرار الوزاري 255 لسنة 2010، مشدداً على أن الفريق ماضٍ في حملاته دون توقف وذلك عن طريق تلقي البلاغات عبر حسابات وزارة الكهرباء والماء أو عن طريق بلاغات العملاء.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد قيام الفريق بإجراء حملات موسعة على منطقة المزارع لرصد التعديات على تلك المناطق، ورفعها واتخاذ الإجراءات المتبعة في حق المخالفين بعد توجيه الإنذارات اللازمة لرفع تلك التعديات التي تعوق وصول خدمات الوزارة إلى جميع العملاء في تلك المناطق.

وثمن دعم الوزارة لفريق الضبطية القضائية والدور الذي يقوم به في إيقاف التعدي على خدماتها من كهرباء وماء وحرصه على كشف تلك التعديات التي تؤثر سلباً على الشبكات الكهربائية والمائية وعلى المستهلكين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا