رقم تاريخى لإبراهيموفيتش العجوز فى مسابقة الدورى الإيطالى

دسمان نيوز – حقق النجم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش هداف فريق ميلان والدوري الايطالي رقما تاريخيا بعد وصوله للهدف العاشر مع الروسونيري هذا الموسم عقب تسجيل ثنائية ضد نابولي مساء ليلة الأحد في الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإيطالي، وهي المباراة التي انتهت لصالح فريقه 3-1.

ووفقًا لما ذكرته شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات، فإن زلاتان إبراهيموفيتش هو أكبر لاعب سنًا يستطيع تسجيل ما لا يقل عن 10 أهداف في أول 8 مباريات بالدوري الإيطالي حيث حقق ذلك في سن الـ39.

أشارت إلى أن اخر لاعب استطاع أن يفعل ذلك هو سيلفيو بيولا في موسم 1942/43 وكان عمره وقنها 29 عامًا، ليتمكن ابراهيموفيتش من تخطيه.

نابولي ضد ميلان

تقدم ابراهيموفيتش في الدقيقة 20 لميلان بهدف رائع عبر رأسية مميزة من عرضية ثيو هيرنانديز ليضعها في الشباك ببراعة وينتهي الشوط الأول بتقدم الروسونيري 1-0 .

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 54 عبر ابراهيموفيتش من خلال كرة عرضية أمام المرمى ليقابلها في الشباك، قبل أن يقلص داريس ميرتينز الفارق لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 63 ، وفى الدقيقة 95 سجل يانس هوج الثالث لميلان لتنتهي المباراة 3-1.

وفى الدقيقة 65 تعرض تيمو باكايوكو لاعب وسط نابولي للاقصاء بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم البطاقة الحمراء، فيما خرج ابراهيموفيتش في الدقيقة 78 بعدما عانى من اصابة في العضلة الخلفية.

وبذلك ينفرد ابراهيموفيتش بصدارة هدافي الكالتشيو برصيد 10 أهداف بفارق هدفين عن نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو الذى سجل 8 أهداف هذا الموسم مع البيانكونيري.

الفوز جعل ميلان يستعيد صدارة الدوري الايطالي برصيد 20 نقطة بفارق نقطتين عن الوصيف ساسولو، بينما يحتل نابولي المركز السادس برصيد 14 نقطة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا