تمويل كويتي لإنشاء وحدة عزل جديدة في «نينوى» العراقية

دسمان نيوز – أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الأحد انشاء وحدة جديدة للعزل في مستشفى «حمام العليل» الميداني المخصص للنازحين في محافظة «نينوى» ومركزها مدينة الموصل بتمويل من دولة الكويت.

وقالت المنظمة في بيان أن الوحدة ستسهم في عزل وإدارة حالات الإصابة بفيروس «كورونا المستجد – كوفيد 19» بين النازحين في مدينة «حمام العليل» والمناطق المحيطة بها.

وأضافت أن الوحدة ستسهل عملية احتواء انتقال المرض في مخيمات النازحين بالمحافظة من خلال توفير العزل المناسب والإدارة الجيدة لحالات الإصابة بالفيروس.

‎ونقل البيان عن ممثل منظمة الصحة العالمية ومدير بعثتها في العراق الدكتور أدهم إسماعيل القول «لقد زاد اتساع انتشار الوباء في العراق من مخاوف منظمة الصحة العالمية والسلطات الصحية المحلية بشأن الوضع الصحي في مخيمات النازحين واللاجئين في العراق».

وأشار إلى أن مشروع وحدة العزل سيساعد السلطات الصحية المحلية على ضمان حصول النازحين الذين يعيشون في المخيمات والمناطق المحيطة في محافظة نينوى على الخدمات الصحية الجيدة الخاصة بحالات الإصابة بالفيروس التاجي.

‎وتقدمت منظمة الصحة العالمية بالشكر والتقدير لحكومة دولة الكويت ومنظمة أمريكية على مساهمتهما في إقامة وحدة العزل بمستشفى «حمام العليل» الميداني في محافظة نينوى.

‎وكانت دولة الكويت مولت حملة توعية واسعة للوقاية من فيروس «كورونا المستجد – كوفيد 19» واحتوائه نفذتها منظمة الصحة العالمية أغسطس الماضي في محافظة السليمانية استهدفت 800 ألف شخص واستمرت تسعة أيام.

كما زودت دولة الكويت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية سيارات الاسعاف والتقنيات الصحية لوزارة الصحة في إقليم كردستان لدعم الحالات الطارئة وجهود احتواء الفيروس التاجي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا