الكهرباء تزيل التعديات على الخطوط الهوائية مقابل «الخامس»

دسمان نسوز – شنت وزارة الكهرباء والماء، صباح أمس، بالتعاون مع بلدية الكويت ووزارة الداخلية، حملة موسعة لإزالة التعديات أسفل الخطوط الهوائية مقابل طريق الدائري الخامس، والتي تعوق وصول آليات «الكهرباء» إلى تلك الخطوط لإجراء الصيانة اللازمة لها، إضافة إلى أن تلك التعديات تشكل خطراً على أصحابها أسفل تلك الخطوط.

وقال نائب رئيس فريق الطوارئ بـ «الكهرباء» م. حمد المنصوري، في تصريح، خلال الحملة، إن وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل شكّل فريق التعديات بهدف إزالة التعديات على الشبكة الكهربائية، لافتا إلى أن الحملة بدأت في أبريل الماضي على المزارع والشاليهات، وتمت إزالة 90 في المئة من تلك التعديات، والآن بدأت الحملة من منطقة السلام، وستستمر مع خطوط الضغط العالي إلى الشمال والجنوب.

وأضاف المنصوري أن إزالة التعديات تسهل وصول فرق الصيانة للقيام بعملها على تلك الخطوط، إضافة إلى إزالة الخطر الذي قد يقع على الأهالي الذين يقيمون تحتها زراعات أو خياما أو يتركون تحتها سيارات مهملة، لافتا إلى أن تلك المنشآت تعوق آليات «الكهرباء» التي تعمل على صيانة تلك الخطوط.

ولفت إلى أن اللجنة توجه إنذارا مدته أسبوعين لصاحب تلك المخالفة لإزالتها، «وهناك من يتعاون معنا، ويقوم بإزالة تلك التعديات»، مضيفا: «ومن لا يتعاون نقوم من خلال البلدية بإزالتها».

وأشار إلى أن الفريق سيتم تقسيمه إلى قسمين، الأول سيتجه من السلام إلى شمال الكويت، والآخر إلى الجنوب، لإزالة التعديات أسفل تلك الخطوط.

توجيه إنذارات

بدوره، قال رئيس قسم إزالة المخالفات في بلدية حولي عايض القحطاني، إن بلدية الكويت خلال تلك الحملة ستزيل جميع التعديات الموجودة أسفل تلك الخطوط وفقا لكتب الوزارة، مبينا أن المخالفات تتنوع بين «زراعة، ومظلات، وسيارات مهملة».

وأوضح القحطاني أن مدة الإنذار قبل الإزالة اسبوعان، ومن ثم تتخذ البلدية إجراءاتها، وإذا اعترض أحد على الإزالات يتم الاستعانة بـ «الداخلية» لاتخاذ الإجراء المناسب في ذلك، خاصة أن تلك الأراضي التي تقام عليها تلك المخالفات هي ملك للدولة، ولا يحق لأحد أن يقيم عليها مثل هذه التعديات التي تعد خطرا على أصحابها في بعض الأوقات من العام، لأنها موجودة تحت خطوط الضغط العالي وبالقرب منها.

وثمّن تعاون بعض المواطنين وإزالتهم للتعديات بأنفسهم، مشددا على أن إقامة مثل هذه المنشآت سواء كانت مظلات أو زراعات أو غيرها تحتاج إلى ترخيص وموافقة الجهات المختصة، وإذا كان الشخص معه ترخيص وكان مخالفا للمشاريع التي تقيمها الدولة كمشاريع وزارة الكهرباء لا يتم النظر إلى ذلك الترخيص.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا