«الخليج للتأمين» الأعلى تحقيقاً للأرباح بـ 13 مليون دينار

دسمان نيوز – رغم التداعيات الاقتصادية السلبية لجائحة فيروس كورونا التي فرضتها على جميع القطاعات الاقتصادية في الكويت والعالم، إلا أن شركات قطاع التأمين الكويتي تمكنت من تجنب هذه التداعيات السلبية ومواصلة تحقيق النتائج الجيدة والأرباح خلال العام الحالي.

ويأتي من بين الأسباب التي دعمت شركات قطاع التأمين لمواصلة تحقيق الأرباح خلال نتائجها بالعام الحالي استمرار النمو بالأقساط المكتتبة وارتفاع حصصها من الاستثمار في شركات أخرى، بالإضافة الى ارتفاع الإيرادات التشغيلية والأرباح الفنية خلال فترة الـ 9 أشهر والربع الثالث من العام الحالي.

وبحسب رصد خاص لـ «الأنباء»، يتبين أن شركات التأمين العاملة في السوق الكويتي تمكنت من تحقيق أرباح جيدة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الحالي بلغت 31.8 مليون دينار، مقارنة بالأرباح المسجلة مع الفترة نفسها من 2019 البالغة 33 مليون دينار، أي بتراجع طفيف بنسبة 2.6%، وهو ما يشير الى تفادي شركات التأمين الكويتية أي آثار أو تداعيات سلبية لجائحة فيروس كورونا.

ووفقا للرصد، فقد تمكنت شركات التأمين من تحقيق أرباح جيدة خلال الربع الثالث من العام الحالي، حيث بلغت 7.8 ملايين دينار. فيما تمكنت من تحقيق أرباح أفضل خلال الربع الثاني من العام، وذلك خلافا للقطاعات الاقتصادية الأخرى التي مني بعضها بخسائر وتراجعت أرباح البعض الآخر بشكل كبير، حيث حقق قطاع التأمين الكويتي أرباحا في الربع الثاني بلغت 9.4 ملايين دينار.

الخليج للتأمين بالصدارة

وبالنظر الى أكبر الشركات تحقيقا للأرباح خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، فقد تصدرت شركة الخليج للتأمين القطاع بأرباح بلغت 13.09 مليون دينار، بنمو 22.3% مقارنة بأرباح بلغت 10.7 ملايين دينار بالفترة المماثلة من 2019، تلتها شركة الكويت للتأمين بأرباح 10.29 ملايين دينار، بنمو 18% مقارنة بـ 8.7 ملايين دينار أرباح الفترة المماثلة من 2019.

ثم جاءت شركة الأهلية للتأمين ثالثا بـ 8.98 مليون دينار، مقارنة بأرباح 7.8 ملايين دينار بالفترة المماثلة من 2019 وبنمو 14%، وجاءت شركة إعادة التأمين بأرباح 4.2 ملايين دينار بنمو 9% مقارنة بأرباح بلغت 3.8 ملايين دينار بالفترة المماثلة من 2019.

نتائج إيجابية

أما على صعيد أرباح الربع الثالث من العام الحالي، فقد تصدرت شركة الخليج للتأمين أيضا قائمة أعلى شركات القطاع تحقيقا للأرباح في الربع الثالث بـ 3.25 ملايين دينار، تلتها شركة الأهلية للتأمين بأرباح 2.42 مليون دينار، ثم شركة الكويت للتأمين بـ 746 ألف دينار، ووربة للتأمين بـ 411 ألف دينار، محققة قفزة بأرباحها مقارنة بأرباح الربع الثاني البالغة 145 ألف دينار، بنسبة ارتفاع 182%.

وكان قطاع التأمين قد سجل أرباحا جيدة خلال الربع الثاني من العام، وذلك على الرغم من حالة الإغلاق الاقتصادي التي شهدتها الكويت لمواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا، حيث سادت حالة من الإغلاق العام في البلاد خلال شهري مايو ويونيو بشكل خاص، وقد تمكنت شركة الخليج للتأمين من تحقيق الأرباح الأعلى بالقطاع خلال الربع الثاني بـ 6.78 ملايين دينار، تلتها شركة الأهلية للتأمين بـ 3.3 ملايين دينار، وشركة الكويت للتأمين بـ 2.5 مليون دينار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا