لجنة العاصمة في المجلس البلدي تُقِر تعديل حدود محمية الصليبيخات

دسمان نيوز – وافقت لجنة العاصمة في المجلس البلدي على طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والهيئة العامة للبيئة بشأن تعديل حدود محمية الصليبيخات البرية، وطلب تخصيص حيازة زراعية ضمن منطقة الدوحة.

وأكد رئيس لجنة العاصمة عبدالعزيز المعجل، في تصريح صحافي، أن اللجنة أحالت الاقتراح المقدم بشأن تطوير نفق دروازة العبدالرزاق إلى لجنة الإصلاح والتطوير، في حين أجلت الاقتراح المقدم بشأن طلب نسخة من قرار التخصيص الخاص بموقع مواقف برج التحرير ونسخة من تراخيص البناء لحين حضور وزارتي الخدمات والأشغال.

وقال إن اللجنة أبدت عدم موافقتها على طلب الهيئة العامة للاتصالات زيادة مساحة البناء لموقع شركة الاتصالات «زين» الواقع في منطقة الشويخ الإدارية، وأبقت على جدولها كتاب الجمعية الكويتية للتراث بشأن العمل على تشكيل لجنة مشتركة من المجلس البلدي والبلدية والجمعية للبدء بتنفيذ مشروعات تحديد المعالم الرئيسية لمعالم الكويت القديمة.

وأشار إلى أنه تم حفظ الاقتراحين المقدمين بشأن إعادة تنظيم منطقة الصوابر، وكتاب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بخصوص إنشاء ديوانية على احدى القسائم في منطقة الدعية، في حين تمت إحالة تحويل طريق فرعي إلى شارع خدمة في منطقة الروضة قطعة 3 متفرع من شارع 39 جهة طريق المغرب السريع إلى الجهاز التنفيذي لمخاطبة وزارة الخدمات.

وقال المعجل إن اللجنة وافقت على طلب وزارة الكهرباء والماء استقطاع مساحة 2950 مترا مربعا من حدود محطة الضخ التابعة لوزارة الأشغال في منطقة شرق قطعة رقم 4، وذلك لتخصيص المساحة المستقطعة كمواقع محطة تحويل كهربائية رئيسية لخدمة المنطقة، كما تم إحالة كتاب شركة سيتي سنتر إلى الجهاز التنفيذي بشأن مشروع خزان مياه في منطقة الشويخ الصناعية الثالثة قطعة (أ).

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا