«النجاة»: 17500 مستفيد خلال 5 أشهر من المساعدات داخل الكويت

دسمان نيوز – أكد مدير إدارة المساعدات بجمعية النجاة الخيرية محمد الخالدي، استمرار الجمعية في تكثيف جهودها الإنسانية، لتخفيف معاناة المحتاجين داخل الكويت وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم، لافتاً إلى أن أزمة جائحة «كورونا» ضاعفت أعداد المحتاجين والمتضرّرين بمختلف أنحاء العالم.

وقال الخالدي: «خلال الخمسة أشهر الماضية استفاد من مساعداتنا أكثر من 17500 إنسان داخل الكويت، وتنوعت المساعدات بين سداد الإيجارات للأسر المتعفّفة والفقيرة والعوائل ذات الدخل المحدود وأسر الأيتام وغيرها من الحالات الإنسانية الأخرى التي لا تستطيع دفع قيمة الإيجار، حيث استفاد من هذا المشروع 2135 شخصاً، وقامت الجمعية بدورها بسداد قيمة إيجار المسكن لمدة 3 أشهر وذلك من خلال (شيكات) تم تسليمها لملاك العقارات مباشرة».

وأضاف «كذلك قمنا بتوزيع كوبونات غذائية، حيث يستفيد من هذا المشروع 1500 شخص شهرياً، وحرصنا على الاطلاع الكامل على الأوراق الرسمية والحسابات البنكية، التي تثبت حاجة الأسر للدعم، ويتم تنفيذ المشروع من خلال التنسيق مع أحد الأسواق المركزية الكبرى التي لها فروع متعدّدة بكافة مناطق الكويت، ومراعاة لخصوصية المستفيدين وعوائلهم يتم توزيع المساعدات من خلال بطاقات ذكية نودع من خلالها المبالغ المستحقة لكل أسرة أول كل شهر. والتي تتفاوت تبعاً لعدد أفراد الأسرة وحالتها المادية».

وأوضح أنّ «النجاة» قدّمت مساعدات مالية «شهرية ومقطوعة» لـ1842 شخصاً من المرضى والفقراء والأيتام، وذوي الدخل المحدود والأرامل والمطلقات، خلال الخمسة أشهر الماضية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا