الشؤون : 4 صالات أفراح تدخل الخدمة قريباً

دسمان نيوز – كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع التخطيط والتطوير الإداري، الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية بالإنابة في وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز المطيري، أن ثمة 4 صالات أفراح جديدة، مقدمة من متبرعين، ستدخل الخدمة قريباً لتنضم إلى سلسلة الصالات القائمة حالياً الموزعة على مناطق البلاد كافة، وتكون متاحة أمام المواطنين لاستغلالها في مناسباتهم الاجتماعية المختلفة.

وأوضح المطيري، في تصريح لـ «الجريدة»، أنه من بين الصالات الأربع، أولاد دشتي في منطقة الدسمة المقامة على مساحة 800 متر مربع، مشيراً إلى أن نسبة إنجاز الصالة بلغت 95 في المئة، وسيتم الافتتاح في القريب العاجل، مؤكدا أنها ستكون معلماً إنشائياً جميلاً، لكونها شيّدت وفق أحدث الطرز المعمارية، مع احتفاظها بالتراث الكويتي الأصيل.

وذكر أن هناك أيضاً صالة أفراح الجري في منطقة المنقف، التي أنشئت بتبرع من طلال خليفة الجري لخدمة أهالي محافظة الأحمدي والمحافظات المجاورة، مبينا أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية، وفي انتظار إيصال التيار الكهربائي.

وأضاف أن «الصالة الثالثة هي صالة الوزان الكائنة في منطقة السالمية ومقامة على مساحة 1000 متر مربع، وجار حاليا إيصال التيار الكهربائي اليها، على أن يتم افتتاحها قريباً».

وبيّن أن الصالة الرابعة هي صالة البغلي للمتبرع إبراهيم البغلي، لخدمة أبناء منطقة الرميثية والمناطق المجاورة، حيث تم الانتهاء من تجهيز الموقع والبدء في عملية الحفر ووضع الأساسات.

وقال إنه «بناء على القرار الوزاري رقم 77/أ لسنة 2014، الصادر بشأن شروط وضوابط انشاء صالات الأفراح، والذي يحث في إحدى مواده على أن يكون التبرع عملاً خيرياً تطوعياً ينطلق من الرغبة في تحقيق التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، تقوم الوزارة فور انتهاء البناء والتأثيث بتسلم الصالة وإدارتها والتكفل بأي عمليات صيانة لها، لتكون جاهزة دائماً لاستقبال المناسبات المختلفة».

ولفت إلى أن المتبرع الراغب في إنشاء صالة أفراح عليه التقدم بكتاب رسمي إلى الوزارة، التي تقوم بدورها بمخاطبة البلدية لتخصيص قطعة الأرض بمساحة مناسبة حسب حاجة المنطقة للصالة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا