10 مراسلين ومصورين لكل صحيفة لتغطية الانتخابات

دسمان نيوز – علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن وزارة الإعلام استقبلت أمس الأول، في أول أيام التسجيل، 11 مرشحا لانتخابات مجلس الأمة المقبلة، لتسجيل برامجهم الانتخابية وإذاعتها في تلفزيون وإذاعة الكويت.

وأكدت المصادر أن المبادرة التي تطلقها الوزارة للمرة الثالثة على مدى سنوات من الانتخابات البرلمانية، أثارت ردود أفعال واسعة لدى الكثير من المرشحين، وكذلك في الأوساط الإعلامية، مضيفة أن هذه الخطوة تأتي ضمن سياسة الوزارة الرامية إلى دعم المسيرة الديمقراطية بالبلاد، وإتاحة الفرصة لمن يرغب من المرشحين في التعريف عن نفسه وبرنامجه الانتخابي ورؤيته لمختلف القضايا على الساحة المحلية.

وأوضحت أن الوزارة حرصت على أن تكون آلية تسجيل المرشحين خلال فترتين صباحية ومسائية، إذ تم استقبال 4 مرشحين السبت الماضي خلال الفترة الصباحية، و7 في الفترة المسائية، مشيدة بالجهود التي يبذلها قطاع شؤون التلفزيون في التنسيق والتنظيم لاستقبال المرشحين على مسرح حمد الرومي، والتعاون الكبير مع مختلف الإدارات المعنية لتسهيل عملية دخول المرشحين ومرافقيهم خلال فترة تسجيل «البرومو» الخاص بكل مرشح.

يذكر أن وزارة الإعلام أعلنت الخميس الماضي استعدادها لتلقي طلبات مرشحي انتخابات مجلس الأمة المقبلة، لعرض برنامجهم الانتخابي من خلال إذاعة وتلفزيون الكويت، دون مقابل مادي، من 14 إلى 24 نوفمبر الجاري.

تغطية الانتخابات

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الإعلام، ممثلة في قطاع الصحافة والمطبوعات والنشر، الآلية التي ستقوم خلالها وسائل الإعلام المختلفة بتغطية انتخابات مجلس الأمة المقبلة المقررة 5 ديسمبر المقبل.

وحددت الوزارة 10 بين مصورين ومراسلين لكل صحيفة، على أن يتم إحضار الأوراق المطلوبة للتسجيل لدى إدارة الصحافة المحلية في قطاع الصحافة والمطبوعات بمبنى الوزارة بمنطقة الشويخ الصناعية، وتتضمن الطلبات خطابا من الصحيفة بأسماء المراسلين والمصورين، وصورة البطاقة المدنية ورقم الهاتف لكل منهم.

الدخول بالباركود

من جانبها، كشفت مصادر قيادية في وزارة الإعلام، لـ«الجريدة»، أن تغطية الانتخابات للمراسلين والمصورين ستكون لأول مرة عبر «الباركود»، تماشيا مع الإرشادات والتوجيهات الصحية لمواجهة فيروس كورونا، مضيفة أن «الوزارة، وبالتنسيق مع الجهات المعنية، ارتأت إلغاء الهويات الخاصة بالصحافيين والمصورين، وهو الاجراء المعمول به في الانتخابات السابقة على مدى سنوات، من منطلق الحرص على سلامة الجميع».

وأشار المصادر إلى أن دخول ممثلي وسائل الإعلام إلى مراكز الاقتراع ومتابعة سير العملية الانتخابية سيكون عن طريق الباركود الذي سيتم تزويد الصحافي به من قبل جهات الاختصاص قبل موعد الانتخابات بوقت كاف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا