15 دولة عربية في ختام ملتقى مبادرات الشباب الإنسانية

دسما نيوز – حصل 21 فريقا تطوعيا من 15 دولة عربية على دروع في ختام فعاليات الدورة الخامسة لملتقى مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية التي نظمها الملتقى الإعلامي العربي عن بعد على مدى 3 أيام.

ونقل بيان صحافي صادر من الملتقى عن مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين د ..سامر حدادين قوله في كلمة خلال حفل الختام إن الكويت من أهم الدول المانحة للمفوضية السامية، مبينا ان المنح التي يتم تقديمها من قبل الدول لدعم برامج اللاجئين في المفوضية السامية بالأمم المتحدة تكون بشكل طوعي.

من جانبها، أكدت المبعوث الخاص للأمين العام لجامعة الدول العربية لشؤون الإغاثة الإنسانية الشيخة حصة آل ثاني في كلمتها وفقا للبيان أن الشباب هم المحرك الأساسي في عمليات الإغاثة للأشقاء للبنانيين عقب حادث مرفأ بيروت لما قدموه منذ اللحظة في مساعدات للجرحى والأطفال وتوفير الطعام والتبرع بالدم.

وأوضحت آل ثاني أن العمل التطوعي العفوي استطاع تخفيف معاناة الآلاف الأسر خلال الأزمة بالتعاون مع المبادرات التطوعية في تلبية الاحتياجات الأساسية لأكثر من 500 أسرة متضررة.

من ناحيته، أكد الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي الزميل ماضي الخميس خلال كلمته الحرص على إقامة ملتقى مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية في وقته المحدد رغم الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم اليوم لأهمية ما يحمله من رسالة إنسانية مهمة، مبينا أن الملتقى تخلى عن فكرة المعرض الذي كان من المزمع إقامته على هامش الفعاليات، واعدا بالعودة خلال السنوات المقبلة الى الفعاليات بالشكل المعهود والمنشود.

وبين أن الملتقى يستضيف العديد من الشباب المبادرين من الوطن العربي سعيا لإبراز دور هذه الفرق التطوعية في خدمة المجتمع المدني، لافتا الى أن الملتقى يقام سنويا بالتعاون مع جامعة الدول العربية وعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.

وفي السياق ذاته، أكدت رئيسة مجلس أمناء شركة الأنظمة المتكاملة للاستشارات والتدريب الشيخة سهيلة الصباح ضرورة خلق مناخ تنافسي وإبداعي إيجابي لدعم جهود الشباب في العمل التطوعي والإنساني وتشجيع الكيان الشبابي التطوعي بما يعود بالمنفعة على المجتمع، مشيرة الى أن ملتقى مبادرات الشباب للأعمال التطوعية والإنسانية يساعد على بث روح التنافس ودعم الظواهر الإيجابية من الشباب في مختلف المجالات والأصعدة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا