البلدية : إزالة 157 إعلاناً انتخابياً مخالفاً

دسمان نيوز – ذكرت بلدية الكويت أن لجنة الانتخابات في البلدية أنهت كافة التجهيزات والتحضيرات في إطار الاستعدادات الخاصة في انتخابات اعضاء مجلس الأمة المقرر يوم الاقتراع لها في الخامس من ديسمبر المقبل. 

وأكدت أنه تم إزالة 157 إعلان انتخابي مخالف حتى تاريخ 11 نوفمبر، موضحة بأن الفريق الرقابي بفرع بلدية محافظة الأحمدي ومن خلال جولاته الميدانية بمناطق محافظة الأحمدي قام بتوجيه31 إنذار وإزالة 27اعلان انتخابي مخالف لمرشحين فضلاً عن تحرير 7 مخالفات، وكذلك قام الفريق الرقابي بفرع بلدية محافظة الجهراء قام بتنفيذ جولات ميدانية اسفرت عن إزالة 130اعلان مخالف لمرشحين .

ولفتت البلدية إلى أن الفرق الرقابية تتكون من خمس فرق ميدانية تضم مفتشي النظافة الى جانب مفتشي الاعلانات حيث يضم الفريق الواحد من 12 الى 15 مفتش حسب مساحة الدائرة الانتخابية التي يغطيها الفريق  للقيام بدورها بشأن الاعمال والمهام المكلفين بها طبقا لقرار اللجنة المشتركة ما بين بلدية الكويت ووزارة الداخلية . 

موضحة انه وفي تم وضع آلية تنسيق بين رؤساء فرق بلدية الكويت خلال فترة الانتخابات لتكون فرق مساندة للفرق الامنية بوزارة الداخلية  . 

وفيما يخص يوم الاقتراع كشفت البلدية عن آلية عمل بانتظار اعتمادها من قبل اللجنة المشتركة ما بين بلدية الكويت ووزارة الداخلية والتي تشمل 107 مركز إقتراع موزعة على الخمس دوائر إنتخابية بجميع المحافظات الست . 

و دعت بلدية الكويت المرشحين الالتزام بأحكام القانون تجنباً للمخالفة والغرامة التي تتراوح قيمتها من 1000 دينار حتى3000  دينار شاملة تكلفة الإزالة، مشددة على أن الفرق الرقابية التي تم تشكيلها بأفرع البلدية بالمحافظات ستقوم على الفور بإزالة أي إعلانات مخالفة يتم ضبطها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا