انخفاض اللياقة البدنية يقود إلى الاكتئاب

دسمان نيوز – أظهرت دراسة أجراها باحثون في جامعة لندن (UCL) أن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض اللياقة البدنية والعضلية أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب بمقدار الضعف.. وفقًا للنتائج المنشورة في مجلة BMC Medicine الطبية.

وقال الدكتوراه آرون كاندولا أستاذ الطب النفىسى فى جامعة لندن:” لقد قدمنا المزيد من الأدلة على وجود علاقة بين الصحة البدنية والعقلية، وأن التمرين المنظم الذي يهدف إلى تحسين أنواع مختلفة من اللياقة البدنية ليس مفيدًا للصحة البدنية فحسب، بل له فوائد للصحة العقلية.

وشملت الدراسة 152 ألفا و 978 مشاركًا تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 69 عامًا من دراسة Biobank في المملكة المتحدة.. وتم اختبار لياقتهم الهوائية الأساسية في بداية فترة الدراسة باستخدام دراجة ثابتة ذات مقاومة متزايدة، بينما تم قياس لياقتهم العضلية باختبار قوة القبضة.. وأكملوا أيضًا استبيانًا يقيس أعراض الاكتئاب والقلق.

وبعد 7 سنوات تم اختبارهم مرة أخرى لأعراض الاكتئاب والقلق، ووجد الباحثون أن اللياقة البدنية والعضلية العالية في بداية الدراسة ارتبطت بصحة عقلية أفضل بعد سبع سنوات ..ووجد أن الأشخاص الذين يعانون من أدنى مستويات اللياقة البدنية والعضلية مجتمعة لديهم احتمالات أعلى للإصابة بالاكتئاب بنسبة 98%.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا