الصراف : استحداث خدمة طلب ترحيل أعمدة الإنارة إلكترونياً

دسمان نيوز – كشف المسؤول عن الخدمات الالكترونية في إدارة إنارة الشوارع بوزارة الكهرباء والماء مشرف كهرباء محمد الصراف، عن استحداث خدمات جديدة في إدارته تقدم عن طريق الـ «أونلاين» ما يسهم في تسهيل التعامل مع العملاء ويقلل فترة الإنجاز.

ولفت الصراف، في تصريح لـ «الأنباء»، إلى أنه تم خلال الشهر الماضي إضافة خدمة طلب ترحيل أعمدة الإنارة، حيث يمكن تقديم الطلب عبر موقع الوزارة ويصب مباشرة للقسم المختص، لافتا إلى ان التعامل مع هذه الطلبات بات يتم الكترونيا منذ تقديم الطلب وتحديد مواعيد الكشف وحتى دفع الرسوم.

ولفت الى ان العميل يستطيع ان يتابع معاملته ومسيرتها عبر التطبيق عن طريق رقم المعاملة وتعقبها كأنه موجود بنفسه داخل الإدارة ما يسهل عليه وعلى موظفي الوزارة الذين يحاولون التعامل مع الطلبات بأسرع وقت ممكن.

وتحدث عن الخدمات الإلكترونية الأخرى الخاصة بالبلاغات وشكاوى انقطاع إنارة الشوارع عن طريق الـ «أونلاين» ويستطيع عن طريق التطبيق متابعة البلاغ والتعامل معه.

وقال إن الخدمة بدأت في سبتمبر الماضي ويتم التفاعل معها بشكل كبير من قبل المواطنين، حيث قلت نسبة الاتصالات لتقديم البلاغات التي باتت تأتي عن طريق الـ «اونلاين».

ولفت إلى سهولة التعامل مع نظام الـ «اونلاين» تحديدا مع وجود خاصية الربط مع المعلومات المدنية، حيث يمكن من خلالها الوصول إلى مكان البلاغ بسهولة ويسر.

وأكد سرعة الاستجابة لبلاغات انقطاع الإنارة الشوارع حيث تحرص الإدارة على عدم وجود أي كشاف منطفئ ويتم التعامل مع البلاغات أولا بأول، لافتا إلى أن الإدارة تعتمد سياسة استبدال الكشافات قبل انتهاء عمرها الافتراضي خلال فترة الصيانة تجنبا لحصول أي أعطال فيها وفي حال حدوث أي طارئ يتم التعامل معه بأقصى سرعة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا