وزراء البلديات بـ «الخليجي» ناقشوا العمل المشترك وتداعيات «كورونا»

دسمان نيوز – شارك وزير الدولة لشؤون البلدية وليد الجاسم في الاجتماع الـ23 للجنة الوزراء المعنيين بشؤون البلديات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة وزير التغيير المناخي والبيئة في الإمارات د. عبدالله النعيمي، ومشاركة وزراء البلديات، إضافة إلى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي 

د. نايف الحجرف.

وأشار بيان صحافي، صادر من مكتب الوزير الجاسم، إلى أن الوزراء قدموا خلال الاجتماع خالص التعازي والمواساة للقيادة السياسية والشعب الكويتي بوفاة المغفور له أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، مستذكرين الجهود الحثيثة والإنجازات الكبيرة والدعم المتواصل الذي قدمه رحمه الله لتعزيز العمل الخليجي المشترك.

وأعرب الوزراء الخليجيون عن خالص تهانيهم وتبريكاتهم لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وتمنياتهم الخالصة لسموهما بالتوفيق والسداد، وناقشوا العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، وتم إقرار عدة توصيات ومتابعة استراتيجية العمل البلدي الخليجي المشترك ومشروع التوجيهات المستقبلية للتخطيط العمراني الاستراتيجي لدول مجلس التعاون الخليجي وتطوير تشريعات وآليات رقابة البلدية.

وتم خلال الاجتماع التباحث بشأن تداعيات جائحة كورونا، وجهود البلديات وخططها المستقبلية لمواجهة الأزمة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأعرب الجاسم عن خالص الشكر والتقدير إلى الإمارات على ما أبدته من إعداد جيد وحسن الترتيب لهذا الاجتماع، الذي عقد برئاستها، وسط الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، كما أشاد بدور الحجرف وجميع العاملين في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي على الجهود المبذولة في تعزيز العمل البلدي المشترك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا