«بلوك المعاملات» لأصحاب المخالفات القانونية أو قضايا حُكم فيها ولم يتم الطعن أو تنفيذها

دسمان نيوز – قالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه لا يمنع أي شخص من القيام بانجاز أي معاملات «بلوك» إلا في حال كانت عليه مخالفات قانونية أو قضايا تم إصدار أحكام بها ولم يتم اتخاذ الإجراءات اللاحقة سواء بالطعن أو بتنفيذ هذه الأحكام.

وجاء بيان الوزارة رداً على ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام من أن البعض يشتكي من سلب بعض حقوقه المدنية بسبب أن عليه بلوك «منع انجاز معاملات» بدون أسباب واضحة.

وأوضحت أنه لا يمكن أن يكون على أي شخص بلوك إلا إذا كانت عليه مخالفات قانونية أو قضايا تم إصدار أحكام بها ولم يتم اتخاذ الإجراءات اللاحقة سواء بالطعن أو بتنفيذ هذه الأحكام.

وأضافت أن من لديه أي معاملة لدي الوزراة عليه التأكد من عدم وجود التزامات مالية جراء مخالفات قانونية أو أحكام صادر من المحاكم الجزائية وفي حالة وجود «بلوك» عليه مراجعة الإدارة العامة للمرور إدارة تحقيق المخالفات أو الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام لتنفيذ الحكم أو إثبات عمل إجراءات الطعن القانونية.

ودعت وزارة الداخلية جمعية المحامين الكويتية لاختصاصها القانوني وذلك للاطلاع على جميع الإجراءات المتعلقة بقضية تنفيذ الأحكام وما يصحبها من إجراءات للتأكد من سلامة الإجراءات والقوانين وحقوق المواطنين والمقيمين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا