الكهرباء : جاهزون للتعامل مع الطوارئ خلال موسم الأمطار

دسمان نيوز – وجه وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل، العاملين في الوزارة إلى الاستعداد التام لموسم الأمطار، وأن تكون فرق الطوارئ في جاهزية كاملة للتعامل مع أي حالة طارئة خلال الموسم. 

وقال مدير إدارة خدمات الطوارئ م. عادل محمود، إن الإدارات المختلفة بدأت في الاستعداد لهذا الموسم خاصة “خدمات الطوارئ” التي بدأت بإجراء صيانة شاملة لجميع مولدات الديزل التي تعمل بها، والتي يبلغ عددها 135 مولدا، مؤكدا أن الإدارة من خلال هذه المولدات تستطيع أن تغطية مناطق الكويت من الشمال إلى الجنوب بجميع المحافظات والمواقع التي تحتاج إلى المولدات. 

وأضاف محمود، في تصريح، أن الإدارة ستقوم بزيادة أعداد الآليات الموجودة في منطقتي الفحيحيل، وسعد العبدالله، وسيتم إرسال عدد من المولدات إلى منطقة صباح الأحمد، لتكون جاهزة للعمل عند الحاجة إليها من أجل تغطية فصل الشتاء.

وأوضح أن “خدمات الطوارئ” وفرق الوزارة تعمل على مدار الساعة طوال العام بنظام النوبات، وليس فقط خلال موسم الأمطار، فعاملوها على رأس عملهم على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، لافتا إلى أن تلك الفرق وآلياتها والمولدات في جاهزية تامة، للتغطية السريعة للمواقع التي توجد بها أي أعطال مفاجئة.

زيادة المولدات

وكشف عن وجود مناقصة حاليا في لجنة المناقصات في طور الطرح بقيمة 5 ملايين دينار، والتي تحتوي على ما يقارب 44 مولد ديزل، موضحا أن هناك توجها أن تكون تلك المولدات صغيرة الحجم، لزيادة الطلب عليها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا