وزارة التربية : ننتظر رد «الصحة» على الاختبارات الورقية

التربية
التربية

دسمان نيوز – قال وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد، في تصريح خاص لـ «الإنباء»، إنه تمت مخاطبة وزارة الصحة للسماح بتنظيم اختبارات «ورقية» للمرحلة الثانوية في المدارس خلال شهر يناير المقبل، مشيرا إلى أنه بانتظار موافقة السلطات الصحية في البلاد خاصة في ظل استعدادات التربية للاختبارات الورقية التي ستقام وفق خطة موضوعة بالتنسيق مع المناطق التعليمية والإدارات المدرسية.

وأوضح المقصيد أنه سبق لوزارة الصحة أن وافقت على الاختبارات الورقية للدور الثاني في سبتمبر الماضي، وقد سارت الأمور خلالها على ما يرام ولله الحمد، لاسيما أن الجميع ملتزم بالتعليمات والاشتراطات الصحية.

وذكر وكيل «التربية» بالإنابة أن الاختبارات الورقية إذا تم إقرارها من وزارة الصحة فلن تكون متزامنة للصفوف الثلاثة، بحيث يختلف توقيت اختبارات الصف العاشر عن موعد اختبارات الصف الحادي عشر، وكذلك ستكون اختبارات الثاني عشر في موعد آخر، أي إنها ستكون في فترات متفاوتة للحفاظ على البعد الاجتماعي داخل اللجان وتقليل الازدحام أمام المدرسة.

وشدد المقصيد على أن قياديي الوزارة حريصون على سلامة أبنائنا الطلبة ولن يتم اتخاذ أي قرار نهائي في موضوع الاختبارات دون الرجوع إلى السلطات الصحية في البلاد، داعيا الله تعالى أن يزيل هذا البلاء وتعود الحياة إلى طبيعتها ونرى جميع طلبتنا في مدارسهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا