«التعليم العالي» يغلق أبواب «المعادلة»

دسمان نيوز – قطعت وزارة التعليم العالي الطريق على الموظفين الذين يحصلون على مؤهلات جامعية وهم على رأس عملهم، مؤكدة أنه لن تتم معادلة أي شهادة يحصل عليها الموظف من دون إجازة من جهة عمله.

وأصدر وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي، قراراً وزارياً أوضح في مادته الأولى أنه يعتبر في حكم الانتساب التحاق الموظف بالمؤسسة التعليمية، للحصول على الدرجات العلمية ما بعد الثانوية العامة، والتي تشمل الدبلوم الأكاديمي ودرجة الإجازة الجامعية والماجستير والدكتوراه، من دون الحصول على إجازة دراسية من جهة عمله.

ونصّ القرار على عدم معادلة الشهادات العلمية ما بعد الثانوية العامة، الصادرة من خارج الكويت والوارد ذكرها في المادة السابقة، ما لم يكن الموظف حاصلاً على إجازة دراسية من جهة عمله.

وأوضحت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن «وزارة التعليم العالي ووفقاً لقرارات سابقة لا تقوم بمعادلة المؤهلات التي يتم الحصول عليها عن طريق نظام الانتساب، لكن بعض الموظفين الذين يجمعون بين العمل والدراسة دون الحصول على إجازة دراسية من جهة العمل يحصلون على شهادات من الجامعات بأن درجاتهم العلمية كانت عن طريق الانتظام والحضور، وهو ما كان يُلزم الوزارة بمعادلة شهاداتهم».

وبينّت أن «القرار الأخير يمنع معادلة هذه الشهادات، حيث اعتبر كل من حصل على مؤهل من دون إجازة، أنّ دراسته تعتبر حكماً بنظام الانتساب ولا تتم معادلة المؤهل حتى لو قدّم وثائق من الجامعة أنه كان منتظماً في الدراسة».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا