الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع كندا: الغلاء المعيشي يقلق الطالب الكويتي

دسمان نيوز – أكد رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع كندا، عبدالهادي العجمي، أن الطالب الكويتي قلق على وضعه المالي بسبب الغلاء المعيشي في دول الابتعاث، مشيرا إلى أن آخر زيادة مرَّت على مبتعثي كندا كانت منذ ستة أعوام، مشيرا إلى أن أهم المطالبات التي لا تعبِّر عن طلبة كندا فقط، بل جميع طلبة البعثات الخارجية، هي زيادة الإعانة الشهرية.

وقال العجمي، في تصريح صحافي لـ»الجريدة»، إن «العادة جرت أن تقوم الحكومة بدراسة الإعانات الشهرية كل ٤ سنوات، ومن ثم هناك تأخير سنتين، وهو ما يضر بمصالح الطلبة».

وطالب بتوفير تأمين صحي مناسب للطلبة الكويتيين لمختلف مدن كندا، لأن التأمين الحالي لا يوفر الاحتياجات بشكل كافٍ، لافتا إلى أن من مسؤولية المكتب الصحي في واشنطن إيجاد الشركة المناسبة للتأمين.

وعن استخراج التأشيرات، بيَّن العجمي أن الاتحاد يرى ازديادا لأعداد الكويتيين في كندا، سواء للبعثات الخارجية أو لاستكمال التخصصات الطبية، بعد أن نجح معهد الكويت للاختصاصات الطبية في إبرام اتفاقيات مع الكلية الملكية الكندية للتخصصات الطبية والجراحية، وهو ما يستوجب على وزارة الخارجية أن تقوي العلاقات الدبلوماسية مع كندا، وأن يتم استخراج تأشيرات الدخول وتصاريح العمل والدراسة لكندا من الكويت وليس من أبوظبي.

وأشار إلى أن الاتحاد نظم لقاء تنويريا للطلبة الجدد المقبولين في كندا، وسيقيم لقاء تنويريا في كل مدينة من المدن الرئيسة بكندا حال وصول المستجدين لاستكمال دراستهم، إضافة إلى التوجيه والإرشاد الأكاديمي لطلبة الطب البشري وطب الأسنان ومختلف التخصصات، كالصيدلة والهندسة.

وأضاف أن الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع كندا (2020-2021) تهدف إلى تطوير الاتحاد، ونشر محتوى هادف يفيد الطالب؛ علميا وأكاديميا ومعيشيا، في الغربة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا