القوة البحرية وخفر السواحل نفذا تمريناً بحرياً شمال الخليج العربي

دسمان نيوز – شاركت قوات خفر السواحل الكويتية «وزارة الداخلية» والقوة البحرية الكويتية «وزارة الدفاع» والقوات البحرية وخفر السواحل الأمريكية المكلفة بالقيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية «NAVCENT» في تمرين ثنائي ودوريات أمنية بحرية مشتركة في شمال الخليج العربي.

وقالت مصادر أمنية مطلعة لـ«الجريدة.» أن هذا التمرين يأتي في إطار التعاون الأمني وتبادل الخبرات في المجال البحري بين وزارة الداخلية ووزارة الدفاع والقوات الصديقة.

وأضافت المصادر أن التمرين اشتمل على عدة سيناريوهات منها مكافحة القرصنة وتفتيش السفن وفرض السيطرة البحرية وعمليات الانقاذ والتعامل مع ألغام وشراك بحرية، لافتاً إلى أن التمرين استمر لمدة يومين بمشاركة قطع بحرية تابعة للقوة البحرية بالجيش الكويتي وقطع بحرية تابعة للقوات البحرية الأمريكية بالإضافة إلى زوارق خفر السواحل الكويتية والأمريكية.

وأوضحت المصادر أن التمرين يهدف إلى رفع الشراكة بين الدوريات المشتركة بين قوات خفر السواحل قوات البحرية في البلدين، وتعزيز الأمن البحري ودعم التعاون الإقليمي ورفع كفاءة أطقم السفن وتوحيد المفاهيم، حيث كانت المناورات المشتركة حاضرة خلال التمرين.

وتعتبر هذه التمارين العسكرية ضمن اتفاقيات التعاون بين البلدين الصديقين في مجالات التدريب والتخطيط على كافة المهام والواجبات المطلوبة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا