الشؤون تحمِّر العين لموظفيها

دسمان نيوز – باشرت وزارة الشؤون الاجتماعية، أمس، ممثلة بلجنة متابعة ومراقبة تنفيذ الإجراءات والاشتراطات الصحية، برئاسة الوكيل المساعد للتخطيط والتطوير الإداري الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية بالإنابة عبدالعزيز المطيري، الجولات التفتيشية على جميع إدارات الوزارة في مجمع الوزارات، للوقوف على مدى التزام الموظفين والقياديين بالتعميم الإداري الصادر أخيراً بشأن تطبيق الإجراءات والاشتراطات الصحية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا.

ووفقاً لمصادر “الشؤون”، فإن الفريق حرر بعض المخالفات بحق موظفين وقياديين غير ملتزمين بارتداء الكمام الواقي أو تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، لافتة إلى أن هناك حالة كبيرة من الالتزام بين موظفي الوزارة، مبينة أن اللجنة منبثق منها 4 فرق للتفتيش سوف تقوم اليوم باستئناف جولاتها في مجمع دور الرعاية الاجتماعية، للتأكد من التزام الموظفين والقياديين هناك.

خصم من الراتب

وذكرت المصادر أن الفرق تقوم برفع تقرير عن جولاتها إلى رئيس اللجنة، الذي بدوره يرفع التقرير إلى وكيل الوزارة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال غير الملتزمين بالتعميم، مشددة على أن ثمة عقوبات إدارية قد تصل إلى الخصم من الراتب بحق المخالفين، وإحالتهم إلى الشؤون القانونية، للتحقيق معهم، على خلفية الإهمال وتعريض حياتهم والآخرين إلى خطر الإصابة بالفيروس.

ولفتت إلى أن التعميم ألزام الموظفين والمراجعين كافة بضرورة ارتداء الكمام طوال فترة وجودهم بأماكن العمل، وغسل الأيدي وتعقيمها بشكل منتظم، فضلاً عن العمل على تهوية أماكن العمل بصورة جيدة.

وبينت أنه ألزم الموظفين بتجنب أماكن عمل الحالات المشتبه بإصابتها، أو التي تأكدت إصابتها، وعدم ملامسة أدواتهم إلى حين تعقيمها وتطهير المكان، كما ألزم المسؤول بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال غير الملتزمين بارتداء الكمام أو التباعد الاجتماعي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا