أذربيجان تعلن عن هجوم مسلح على القنصلية الاذربيجانية في اوكرانيا

دسمان نيوز – باكو – تعرض مبنى القنصلية الفخرية لجمهورية أذربيجان في مدينة خاركوف الأوكرانية للنيران حوالي الساعة 2:30 صباحًا ، ليلة 6 إلى 7 نوفمبر. أطلقت ست رصاصات على باب ونوافذ مبنى القنصلية. لم تقع إصابات بين موظفي القنصلية لأنه لم يكن هناك أحد في المبنى في ساعات الليل.


نود الإشارة إلى أن كاميرات القنصلية الفخرية سجلت اثنين من المهاجمين المسؤولين عن الحادث. فيما يتعلق بالهجوم على مبنى القنصلية ، فتحت شرطة مدينة خاركوف قضية جنائية.


مع الأخذ في الاعتبار التهديدات المستمرة من قبل القوات الأرمنية الراديكالية ضد التمثيل الدبلوماسي الأذربيجاني في الدول الأجنبية مؤخرًا ، يجب النظر في هذا الهجوم على قنصليتنا الفخرية في خاركوف في سياق هذه التهديدات.


ندين بشدة الاعتداءات والتهديدات التي تشنها القوات الأرمينية الراديكالية ضد الدبلوماسيين الأذربيجانيين، وكذلك ضد أفراد الجاليات الأذربيجانية المحلية في البلدان الأجنبية.


ستنفذ المؤسسات ذات الصلة في بلدنا نشاطًا مشتركًا وتعاونًا مع وكالات إنفاذ القانون المحلية في البلدان الأجنبية من أجل ضمان محاسبة جميع المسؤولين عن مثل هذه الأعمال الإجرامية ضد المواطنين الأذربيجانيين وأفراد الجالية الأذربيجانية المحلية في الخارج أمام القانون .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا