«التعليم عن بُعد» بريء من تقاعد الأساتذة

دسمان نيوز – أكد رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت د. إبراهيم الحمود، أن التعليم عن بُعد واعتماده في الجامعة ليس سببا مباشرا في رغبة الأساتذة بالتقاعد، مشيرا إلى أن سبب كثرة تقاعد الأساتذة بالجامعة في مختلف الكليات، هو بلوغ السن القانونية للتقاعد.

وتابع الحمود، في تصريح صحافي، أمس، أن “نظام التعليم عن بُعد يُعد أداة تسهيلية للأساتذة والطلبة، ويرى الأساتذة أن غايته في توصيل المعلومة والتدريس”.

وقال إن “الأساتذة في الجامعة يحتاجون لتحقيق الجودة والنزاهة في نظام التعليم عن بُعد، فقد لاحظنا في الاختبارات أنها سبَّبت مشاكل لهم من حيث التحقق من الطالب، والتأكد من عدم الغش”، لافتا إلى أن برنامج تيمز يحتوي على قواعد خاصة بالاختبارات تتضمن فتح الكاميرا أثناء الدراسة ليست إلزامية، ولكن وقت الاختبار تكون إلزامية”.

وأردف الحمود: “هناك خلل يحدث في الشبكة، وما يترتب عليها من استيعاب الكاميرا التي يتم فتحها في وقت واحد، وهناك طالبات لهن عذر في عدم فتح الكاميرا، نظرا للخصوصية”.

وأضاف أن التفاعل في نظام التعليم عن بُعد بين الأستاذ والطالب أصبح قليلا جدا، ما أدى إلى صدمة تعليمية بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس في عدم إيصال المعلومة بالشكل المطلوب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا