43 نائباً يخوضون الانتخابات

مجلس الأمة
مجلس الأمة

دسمان نيوز – أغلق باب تسجيل مرشحي انتخابات “أمة 2020″، أمس، على تسجيل 43 نائبا من المجلس الحالي (مجلس 2016)، وكان آخر المسجلين النائب صلاح خورشيد في الدائرة الأولى.

وبإغلاق تسجيل اليوم العاشر والأخير تكون نسبة النواب المرشحين 11 في المئة من إجمالي عدد المرشحين البالغ عدهم 395 مرشحاً ومرشحة، في حين بلغت نسبة النواب المرشحين من المجلس الحالي 86 في المئة من إجمالي أعضائه الـ 50، مع استبعاد النواب الـ 7 الذين قرروا عدم خوض الانتخابات الحالية.

وبذلك، تشهد الدوائر الانتخابية الثانية والثالثة والرابعة والخامسة خوض 9 نواب كمرشحين في كل منها، عدا الدائرة الأولى التي يخوض الانتخابات فيها 7 نواب فقط، وبذلك تحجز نسبة التغير القادم في تركيبة المجلس 14 في المئة بأفضل أحوالها، ابتداء من إغلاق باب الترشح، لتبقى نسبة التغيير الأكبر في أيدي الناخبين يوم الاقتراع لاختيار ممثليهم.

يذكر أن النواب السبعة الذين لم يسجلو في انتخابات “أمة 2020″، هم: محمد الهدية وعبدالله الرومي ومبارك الحريص من “الدائرة الأولى”، أما في “الثانية” فهم: راكان النصف، وفي “الثالثة” محمد الدلال، وفي “الرابعة” سعود الشويعر، وفي “الخامسة” طلال الجلال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا